ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

51% ارتفاع صادرات سلطنة عمان خلال 7 أشهر

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 22 يناير 2011

ارتفعت القيمة الإجمالية للصادرات العُمانية في الأشهر السبعة الأولى من العام الماضي بنسبة 51 بالمائة عن الفترة نفسها من عام 2009، إذ بلغت قيمتها 8050.4 مليون ريال عماني مقارنة بـ5331.5 مليون ريال، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية.

أوضحت النشرة الإحصائية الصادرة عن وزارة الاقتصاد الوطني، أن صادرات السلع من النفط والغاز ارتفعت حتى نهاية يوليو/تموز من عام 2010 بنسبة 67.5 بالمائة بقيمة إجمالية قدرها 5620 مليون ريال، مقارنة بـ3355.1 مليون ريال في الفترة نفسها من عام 2009.

وارتفعت صادرات السلطنة من السلع غير النفطية حتى نهاية يوليو الماضي بنسبة 42.4 بالمائة، إذ بلغت القيمة الإجمالية لتلك الصادرات 1387.4 مليون ريال، مقارنة بـ974.5 مليون ريال.

وعزت ذلك إلى ارتفاع صادرات السلطنة من إعادة التصدير خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الماضي بنسبة 4.1 بالمائة، حيث بلغ إجمالي تلك الصادرات 1043 مليون ريال، مقارنة بـ1001.9 مليون ريال خلال الفترة نفسها من عام 2009.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأكدت النشرة أن دولة الإمارات جاءت في المرتبة الأولى بالنسبة للدول المستوردة للصادرات العمانية غير النفطية، إذ بلغ إجمالي ما استوردته حتى نهاية يوليو الماضي 364.1 مليون ريال، ثم الهند بـ153.2 مليون ريال، تلتها الصين بقيمة قدرها 112 مليون ريال.

وجاءت دولة الإمارات في المرتبة الأولى بالنسبة للدول التي استوردت الصادرات العمانية فيما يعرف بـ"إعادة تصدير" بقيمة 575.3 مليون ريال، ثم إيران بقيمة 118.9 مليون ريال، تلتها السعودية بقيمة 41.3 مليون ريال عماني.

وسجلت الواردات السلعية ارتفاعاً ملحوظاً في إجمالي قيمتها بلغت نسبتها 11.1 بالمائة، إذ بلغ إجمالي قيمة الواردات السلعية المسجلة 4456.6 مليون ريال، مقارنة بـ4011.8 مليون ريال.

وأشارت النشرة الإحصائية إلى أن الإمارات جاءت في رأس قائمة الدول المصدرة إلى السلطنة، إذ بلغ إجمالي ما استوردته السلطنة منها خلال 7 أشهر 1323.4 مليون ريال، ثم اليابان بقيمة 773.3 مليون ريال، تلتها الولايات المتحدة بقيمة 229.8 مليون ريال.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة الاقتصاد الوطني العمانية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى