ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

4.2% ارتفاع صادرات النفط العماني خلال يناير

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 27 فبراير 2011

سجل إجمالي إنتاج سلطنة عمان من النفط خلال شهر يناير/كانون الثاني 2011 ارتفاعاً بنسبة 4.2 بالمائة، مقارنة بنفس الشهر في 2010، ليصل إلى نحو 27.4 مليون برميل، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية.

ذكرت الإحصاءات الصادرة عن وزارة الاقتصاد الوطني العمانية، أن الزيادة في معدل إنتاج النفط جاءت بفعل زيادة إنتاج النفط الخام بنسبة 5.2 بالمائة ليصل إلى 24.3 مليون برميل، في حين تراجعت معدلات إنتاج المكثفات النفطية بنسبة 2.3 بالمائة لتصل إلى 3.2 مليون برميل.

وأضافت أن متوسط الإنتاج اليومي من النفط سجل ارتفاعاً بلغت نسبته 4.3 بالمائة ليصل إلى 885.6 ألف برميل في اليوم، أما متوسط سعر النفط في ذلك الشهر فقد ارتفع بنحو 7.7 بالمائة حيث سجل 83.6 دولار للبرميل.

وأوضحت أن الصادرات النفطية للسلطنة سجلت ارتفاعاً ملموساً خلال يناير الماضي لتصل إلى أكثر من 23.7 مليون برميل وبزيادة نسبتها 16.9 بالمائة مقارنة بنفس الشهر من عام 2010، وارتفع حجم الصادرات النفطية لكل من كوريا الجنوبية والصين والهند بنسب بلغت 75.3 بالمائة و52.7 بالمائة و71.5 بالمائة على التوالي.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقالت الإحصاءات: "إن الصادرات النفطية إلى الصين شكلت ما نسبته 42.3 بالمائة من إجمالي صادرات النفط العماني في يناير 2011، حيث بلغ حجم الصادرات النفطية الموجهة للأسواق الصينية نحو عشرة ملايين برميل مقارنة بنحو 6.6 مليون برميل خلال نفس الشهر من عام 2010 لتحافظ الصين على المرتبة الأولى في الدول المستوردة للنفط العماني".

وأشارت إلى أن صادرات السلطنة النفطية إلى اليابان تراجعت بنسبة 32.4 بالمائة في شهر يناير مقارنة بنفس الشهر من العام السابق، وقد أدى ذلك إلى تراجع ترتيب اليابان في قائمة الدول المستوردة للنفط العماني إلى المرتبة الثالثة بعد الهند التي احتلت المرتبة الثانية حيث بلغت حصة الهند في إجمالي صادرات النفط العماني نحو 21.4 بالمائة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة الاقتصاد الوطني العمانية

  2. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى