ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته للنمو العالمي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 25 يناير 2011

رفع صندوق النقد الدولي الثلاثاء توقعاته للنمو العالمي في 2011 إلى 4.4 بالمائة، وذلك بفضل تحسن توقعات النمو الأمريكي واستمرار الوضع على حاله في منطقة اليورو، وفقاً لوكالة "فرانس برس".

أكد صندوق النقد الدولي أن الديون الأوروبية لن تؤثر على النمو العالمي، وحذر من جهة أخرى الدول الناشئة من مخاطر التضخم.

وقال الصندوق في مراجعة لتقريره حول "التوقعات الاقتصادية العالمية" نشرت في جوهانسبورغ في جنوب إفريقيا: "إنه يتوقع أن يصل النمو الاقتصادي العالمي في 2011 إلى 4.4 بالمائة، مقابل 4.2 بالمائة في تقريره السابق في أكتوبر/تشرين الأول".

ويعود هذا الارتفاع بالدرجة الأولى إلى رفع الصندوق توقعاته للنمو الأمريكي إلى 3 بالمائة مقابل 2.3 بالمائة سابقاً، وأوضح الصندوق أن قرار واشنطن تمديد العمل بالتخفيضات الضريبية التي أقرت في 2001 و2003، لمدة عامين ما "يضيف نصف نقطة" إلى النمو العالمي في 2011.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبالنسبة إلى منطقة اليورو أبقى الصندوق توقعاته للنمو على حالها عند 1.5 بالمائة، وكذلك الأمر بالنسبة لمعدل النمو المتوقع في فرنسا 1.6 بالمائة، في حين رفع معدل النمو الألماني إلى 2.2 بالمائة.

وبحسب توقعات الصندوق، فإن أزمة الديون السيادية التي تعصف بمنطقة اليورو ستؤثر سلباً على دول المنطقة، ولكن تداعياتها لن تتعدى هذه المنطقة إلى خارجها.

وأوضح الصندوق أن هذه التوقعات "تفترض أن تتمكن الإجراءات السياسية الراهنة من احتواء الإعصار المالي وآثاره على الاقتصاد الفعلي داخل حدود منطقة اليورو، وأن لا تكون له إلا تداعيات بسيطة على النهوض العالمي".

ولكن بالنسبة إلى الصندوق فإن استمرار معدلات النمو المرتفعة في مناطق أخرى من العالم يعني أن النهوض بسرعتين مختلفتين سيظل السمة المميزة للاقتصاد العالمي في المرحلة الراهنة.

وبالنسبة إلى الدول الناشئة والنامية، فإن الصندوق أبقى توقعاته لمعدلات النمو فيها على حالها عند 9.6 بالمائة للصين و8.4 بالمائة في الهند و4.5 بالمائة في البرازيل، ونصح الصندوق هذه الدول بضرورة أخذ الإجراءات الكفيلة بمنع اقتصاداتها من الوقوع في فخ التضخم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. صندوق النقد الدولي»

 بريد الأخبار

  1. صندوق النقد الدولي

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى