ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الأسهم الإماراتية تقلص خسائر الأسبوع إلى ملياري درهم

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الجمعة, 04 فبراير 2011

قلصت الأسهم الإماراتية خسائرها الأسبوعية إلى نحو ملياري درهم، وذلك بعد أن نجحت بنهاية تداولات الأسبوع الجاري في تعويض 11.5 مليار درهم من جملة خسائرها التي منيت بها مطلع الأسبوع والتي بلغت 13.5 مليار درهم على وقع الأحداث الجارية في مصر، حسبما أوردت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية.

وبعد ارتفاعات لأربع جلسات متتالية إثر الانخفاض الحاد في جلسة يوم الأحد الماضي، أنهت الأسواق الأسبوع الجاري بخسائر بلغت قيمتها ملياري درهم إثر تراجع سوق الإمارات المالي بنسبة 0.65 بالمائة محصلة انخفاض سوق أبوظبي بنسبة 0.53 بالمائة وسوق دبي بنسبة 1,9 بالمائة، لتصل القيمة السوقية إلى 376.31 مليار درهم من 378.24 مليار درهم.

وسجلت أسواق الإمارات أقل نسبة انخفاض خلال الأسبوع بين أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تراجعت جميعها بقيادة السوق السعودي الذي مني بداية الأسبوع بأكبر الخسائر التي تجاوزت نسبتها 6 بالمائة، وأنهى الأسبوع منخفضاً بنسبة 2.7 بالمائة، يليه بورصة الكويت بنسبة 2.4 بالمائة، وبورصة قطر 2.3 بالمائة، وبورصة البحرين 2 بالمائة.

وقال "وليد الخطيب" المدير المالي الأول في شركة ضمان للاستثمار: "إن التراجعات الحادة التي منيت بها الأسواق مطلع الأسبوع لم يكن لها مبرر، الأمر الذي ساهم في ارتداد الأسواق مع دخول مستثمرين مواطنين وعرب بالشراء بعدما وصلت الأسعار إلى مستويات مغرية هي التي كانت عليها قبل عامين".


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبحسب محللين، فإن إعلان البنوك والشركات خصوصاً المدرجة في سوق أبوظبي عن نمو قياسي في أرباحها السنوية وإقرار توزيعات أرباح سخية على المستثمرين، ساهم في استقرار الأسواق وتماسكها حيث تمكن سوق أبوظبي من استعادة كامل خسائره تقريباً.

وعلى صعيد أداء الأسواق خلال الأسبوع ارتفعت تداولات السوقين معاً بنسبة 45 بالمائة لتصل إلى 1.75 مليار درهم، مقارنة مع تداولات الأسبوع الماضي البالغة 1.2 مليار درهم، وبلغت قيمة تداولات سوق أبوظبي 659.73 مليون درهم وسوق دبي 1.05 مليار درهم، وارتفعت أسعار 15 شركة مقابل انخفاض أسعار 48 شركة وثبات أسعار 6 شركات.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لأسواق مالية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. سوق أبو ظبي للأوراق المالية»
  2. سوق دبي المالي»

 بريد الأخبار

  1. سوق أبو ظبي للأوراق المالية

  2. سوق دبي المالي

  3. أسواق مالية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في أسواق مالية

    لا يوجد محتوى