ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

قناة "العربية" تقيل حافظ الميرازي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 13 فبراير 2011

أصدر رئيس مجلس إدارة مجموعة "ام بي سي" المالكة لقناة العربية الوليد بن إبراهيم قرارا عاجلا بإعفاء الإعلامي المصري حافظ الميرازي من العمل في قناة "العربية" وفقا لموقع محيط.

تعود تفاصيل الواقعة حينما قرر الميرازي ان يتناول مع ضيفه الاعلامي حمدي قنديل موضوع حرية الاعلامي في العالم العربي في حلقة امس السبت من برنامج "استديو القاهرة"، وأثار قضية ما اذا كان يجب محاسبة الاعلاميين في المؤسسات المصرية فيما الفضائيات العربية التي فتحت شاشاتها امام ثورة مصر عاجزة وصامتة امام انظمة البلدان التي تمتلكها وخص قناتي "الجزيرة" و"العربية بالذات"، فلم يحدث ان خصصت الجزيرة برنامجا للحديث عن أمير قطر او الديمقراطية والحرية هناك وكذلك العربية التي تبتعد عن الحديث عن النظام في السعودية والملك والعائلة المالكة.


أكد الميرازي الذي كان يعمل في قناة "الجزيرة" قبل انتقاله الى العربية، ان عصر الاعلام الجديد الذي يجب ان يبدأ في مصر يجب ان ينتقل الى الاعلام العربي، وفي نهاية الحلقة وبشكل جريء جدا قال الميرازي: "سأخصص الحلقة المقبلة لبرنامجي للحديث عن تأثير الثورة المصرية على السعودية، وسنعلم حينها ان كانت قناة "العربية" فعلا قناة مستقلّة ام لا".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبعد هذا شكر ميرازي جميع المشاهدين الذين تابعوا برنامجه عبر العربية.   

ووفقا لصحيفة الشروق المصري فإن الميرازي قال لحمدي قنديل في الحلقة، إنه خاض صراعا طويلا حتى يحصل على موافقة مسؤولي القناة لظهوره معه، وأن هذا كان مؤشرا خطيرا حول ما تجري عليه الأمور في وسائل الإعلام التي تتعامل وفق مواقف حكومات أو ملاك، وليس وفق منهج إعلامي واضح، فرد قنديل قائلا: "هذا أمر طبيعي حيث إني لي خلافات مع كثيرين، لكن الأوضاع ستتغير سريعا بالتغير القائم الآن في مصر"، على حد قوله.

وشدد حمدي قنديل على أنه شخصيا وصلته سابقا الكثير من التعليمات من مسؤولين في كثير من الدول العربية، للضغط عليه، لتهدئة لهجة خطابه الهجائي لما يفعلون، بينما قال المرازي إن وزير الإعلام المصري أنس الفقي اتصل به شخصيا مرة، وقال له: "إهدى علينا شوية وهنخليك تسافر على طائرة الرئيس مثل غيرك"، على حد تعبيره.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (3 تعليقات)

It is sad
المرسل Fudel, Vienna في 16 شباط 2011 - 13:42 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


It is sad to see good people being punished for being honest!!!1

How are we going to have a better future if the freedom of speech is not granted and appreciated!!1

USA will use and support you untill they don't need you anymore.. this is what they did to Mubarak and Bin Ali.!1

Your own people are the real support you need!1
تحية للاعلامي حافظ
المرسل نيفين عبد الجواد, القاهرة, مصر في 15 شباط 2011 - 18:34 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
انا من اشد المعجبين بالاعلام الحر و بفضل الشرفاء من رجال الاعلام خلقوا عندنا الحس الرفيع في اكتشاف الشرفاء منهم مهما تجملوا
انا و لايام قليلة كنت من المقاطعين للاعلام المصري بكل اصنافه
و احب جدا قناة الجزيرة و المس فعلا عدم تعرضها لقطر و لا السعودية و لمست قوة النظام السعودي في التعتيم و الانغلاق على نفسه و يا ويله من يتجرأ
لم اسمع ان في قطر معارضة لكني متأكدة أن في السعودية معارضة قوية و ان ما تفعله العربية كان واضحا خاصتا فترة حرب غزة و عدم و ضوح هوية لها
و لو الجزيرة لم تدرك حالها ستفقد كثيرا من مصداقيتها
و هي كانت الرائدة في ثورة التحرير المصرية فلا استطيع ان اهضمها حقها
صمام الأمان
المرسل سعودي, بريدة, السعودية في 14 شباط 2011 - 16:51 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


كثير من كتابنا في صحفنا المحلية السعودية ينتقدون قناة الجزيرة ويعتبرونها ذات توجهات ودوافع سياسية. وفي الجانب الآخر، يشيدون بـ قناة العربية أنها تقدم عملاً إعلامياً إحترافياً مهنياً. فهل هذا يعني أن العربية ليس لها توجهات ودوافع سياسية؟. من خلال متابعتي للقانتين، فكل منها لها توجهاتها السياسية ودوافعها بحيث تسعى لتحقيق أهداف معينة على أرض الواقع. وعلى أية حال، فإنه لا تخلو أي قناة إخبارية موجهة للعالم العربي من دوافع سياسة أو توجهات على أقل تقدير. ولكن السؤال الأهم، أي منهما كان لها الفضل بعد الله في السنوات الماضية بتصحيح بعض السياسات الخاطئة بوجه عام في العالم العربي؟ جواب هذا السؤال هو القناة الأكثر إحترافية ومهنية قناة الجزيرة القطرية التي أحدثت نقلة نوعية وتأثيراً "إيجابياً" كبيراً يصب في مصلحة العالم العربي بعد ظهورها.

وسؤالي التالي،
ما الفائدة المرجوة من الإعلام اذا لم يحاول تصحيح الأخطاء التي ترتكب وبشكل متكرر؟

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لإعلام

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. إعلام


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في إعلام

    لا يوجد محتوى