ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

323 مليار دولار الناتج الإجمالي المتوقع للإمارات

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 14 فبراير 2011

من المتوقع أن يصل الناتج المحلي الإجمالي الاسمي لدولة الإمارات إلى 1.18 تريليون درهم (323.6 مليار دولار) العام الجاري، بزيادة 84 مليار درهم عن عام 2010، حسبما أوردت صحيفة "الرؤية الاقتصادية" الإماراتية.

قال رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي "عبد الرحمن سيف الغرير": "إن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي يتوقع أن ينمو العام الجاري بنسبة 3.4 بالمائة، بعد أن حقق نمواً يصل إلى 2.4 العام الماضي، فيما سيبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 249 ألف درهم، بزيادة 5.5 بالمائة".

وأضاف: "إن الإمارات تتبع إستراتيجية ناجحة تقوم على التنوع بعيداً عن الاعتماد على النفط لتثبيت نفسها كمركز نشاط تجاري إقليمي وعالمي دون النظر إلى النفط"، وأشار إلى أن قطاعي التجارة والسياحة سيلعبان دوراً مهماً في رفع الناتج الإجمالي في العام الجاري.

وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة دبي، أن عدداً كبيراً من المجمعات التجارية في الإمارات فتح أبوابه خلال الفترة الماضية، خصوصاً في دبي وأبوظبي ما يعد مؤشراً على ازدهار الاقتصاد.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال: "إنه مع استعادة الإمارات عافيتها من تأثيرات الأزمة الاقتصادية العالمية، وزيادة مستويات الاستهلاك مع تمتع الأسر بمعدلات مرتفعة من الدخل الذي يمكن إنفاقه، والتخفيف من شروط توفير الائتمان وكذلك التدفقات المتوقعة للسياح في العام 2011، التي يتوقع أن يبلغ إنفاقهم في الدولة 7 مليارات دولار، من شأن ذلك أن يرفع الناتج المحلي الإجمالي الاسمي في الدولة خلال العام الجاري".

وتابع: "إن الأسعار القوية للنفط تعتبر من المحركات الرئيسة لزيادة النمو في الناتج الإجمالي وعلى مبيعات التجزئة، لا سيما للمقبلين من دول التعاون، حيث إن أي ارتفاع جديد للنفط من الممكن أن يؤدي إلى ارتفاع الدخل الذي يمكن إنفاقه من قبل الأسر من المنطقة في الإمارات، ما يشجع من تدفق النقد ضمن قطاع تجارة التجزئة".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. غرفة تجارة وصناعة دبي

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى