ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

منع مبارك وأسرته من السفر والتحفظ على ممتلكاتهم

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 28 فبراير 2011

قرر النائب العام المصري المستشار "عبد المجيد محمود" منع الرئيس السابق "حسني مبارك" وجميع أفراد أسرته من السفر.

تضمن القرار أيضاً التحفظ على أموال وممتلكات الرئيس المخلوع وأفراد أسرته تمهيداً للتحقيق معهم.

وأكد المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة، أن النيابة كانت تلقت بعض البلاغات، تضمنت تضخم ثروة مبارك وأسرته بطرق غير مشروعة في داخل البلاد.

وأوضح أن النيابة باشرت التحقيقات فور تلقيها هذه البلاغات، وذلك بسؤال مقدميها فيما تضمنته، حيث قدم البعض منهم في هذا المجال أوراقاً تستلزم التحقيقات التأكد من صحتها بشأن تضخم هذه الثروة.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكان النائب العام قد طلب من وزارة الخارجية مخاطبة دول الاتحاد الأوروبي و13 دولة أخرى بشأن التحفظ على أموال وأرصدة الرئيس السابق "حسني مبارك" وزوجته ونجليهما علاء وجمال وزوجتيهما في بنوك هذه الدول.

وذكرت مصادر أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يتحفظ على مبارك وأسرته في مدينة شرم الشيخ ومنعهم من السفر انتظاراً للتحقيقات التي يجريها النائب العام في بلاغات عن ثروة مبارك وأسرته.

يشار إلى أن "مبارك" الذي تولى السلطة في البلاد لما يقرب من 30 عاماً، قرر التخلي عن منصبه في 11 فبراير/شباط الجاري بعد 18 يوماً من الاحتجاجات الشعبية القوية المطالبة بإسقاط النظام.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

التخلف ألأجتماعي وألفقر ينجما أيضا عن عدم أعطاء حقوق الإنسان ألأجتماعيه ألكاملة لألعامل ألعربي لا في بلاده بسب سلب خيرات ألوطن ولا خارجها ! د. نبيل عبد القادر ذيب الملحم
المرسل الدكتور نبيل عبدالقادر ذيب الملحم, Bonn - GERMANY, باحث طب فلسطيني من فلسطينيي العراق مقيم في المانيا في 28 شباط 2011 - 22:55 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


التخلف ألأجتماعي وألفقر ينجما أيضا عن عدم أعطاء حقوق الإنسان ألأجتماعيه ألكاملة لألعامل ألعربي لا في بلاده بسب سلب خيرات ألوطن ولا خارجها ! د. نبيل عبد القادر ذيب الملحم



الدكتور نبيل عبد القادر ذيب الملحم

التخلف ألأجتماعي وألفقر ينجما أيضا عن عدم أعطاء حقوق الإنسان ألعربي ألعامل و بسب سلب خيرات ألوطن بما فيهم ألمصري في مصر و ألعامل خارج مصر مثل ألدول ألعربيه ألواقعه على ألخليج ألعربي وعدم أهتمام حكوماتهم في حقوقهم ألأجتماعية ألصحيه و ألتقاعديه ألمعترف بها حسب قوانين ألعمل ألعالمية وكذلك ألعربية و نفس عدم ألأهتمام بحقوق ألعامل ألعربي في سفارات هذه ألدول في أوربا و تحت علم وسكوت ألسطات ألأوربيه لأنها تهمهم فقط في مصالح بلدانهم ألأوربيه ألتجارية و شركاتهم ألأوربيه وذلك لعلمهم بفساد ألحكام ألعرب و أعوانهم في سفاراتهم و في غيرها من ألمواقع ألحكوميه وحتى مكاتب ألجامعه ألعربيه في أوربا وعمداء ألجامعه ألعربيه من أقادمي ألسفراء ألعرب في أوربا و ألعامل ألعربي في هذه ألسفارات لا يجد أي مسانده من بلده بألحصول على حقوقه ألأجتماعيه ويعتبروا ألممواطن ألعربي ككتلة هواء ضائعه في ألأثير. وهدا يعطي أنطباع سيء جدا عن ألحكومات ألعربيه و لسفاراتهم في ألعالم كله و حتى عند شعوبهم ألعربيه لأن ألعامل و ألمواطن ألعربي مسروقه خيراته من لصوص ألصحراء في ضلام الليل في وطنهم ألعربي و حتى خارج ألوطن ألعربي في أوربا و في غيرها من ألبلدان ألغربية . أن ثورات ألشعوب ألعربيه ألشابه بدأة في تونس ألخضراء أم تقدم حضارة ألعرب من قيروان ألى ألأندلس في أوربا وانتشر نسيمها ألياسمين ألثوري ألى أم ثوار ألعرب مصر قلب ألعروبه ألنابض منٌ قاهرة ألأستعمار ألغربي و ألصهيونيه و ألأستبدادد .

حسب ألجزيره من قطر جاء ما يلي :-....

وحيا بيان للديوان الأميري –أوردت نصه وكالة الأنباء القطرية- الدور الكبير والهام للقوات المسلحة المصرية في الدفاع عن مصر والأمة العربية ومصالح الشعب المصري. وفي ما يلي نص البيان:-
وأضاف البيان القطري "وترى أن نقل السلطة إلى المجلس العسكري الأعلى يشكل خطوة إيجابية هامة على طريق تحقيق تطلعات الشعب المصري في الديمقراطية والإصلاح والحياة الكريمة". واستطرد "ودولة قطر إذ تتطلع لاستعادة مصر دورها القيادي في العالم العربي والإسلامي ودعم ومناصرة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، فإنها تؤكد حرصها على علاقات متميزة مع جمهورية مصر العربية والعمل على تنميتها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما الشقيقين".
واختتم الديوان الأميري بدولة قطر بيانه بالدعاء "حفظ الله مصر وشعبها الشقيق من كل مكروه".

حسب بيان الديوان الأميري ألقطري أعلاه يعني سوف تقوم قطر في الدفاع عن مصالح الشعب المصري لأجل الحياة الكريمة بمراعاة وتطبيق ألقوانينين ألدوليه بخصوص ألحقوق ألأنسانيه ألمشروعه لألأخوه ألمصريين بألضمان ألأجتماعي بخصوص ألتأمين ألصحي و ألتقاعد و لم ألشمل و ألرواتب ألمتساويه حسب نوعية ألعمل مساوة مع مواطنين دولة قطرألمقيمين فيها كما ينص عليه ألأتفاقيات ألعربيه و ألدوليه و خاصة صدر عن المؤتمر الدولي لحقوق الإنسان المعقود في فينا خلال الفترة من 14 إلى 25 حزيران/يونيه 1993 .أتمنى دولة قطر و دول ألخليج ألعربيه تساعد مصر و ألدول ألعربيه ألأخرى بتأمين حقوق ألأنسان ألعربي بألضمان ألأجتماعي بخصوص ألتأمين ألصحي و ألتقاعد و لم ألشمل و ألرواتب ألمتساويه حسب نوعية ألعمل مساوة مع مواطنين دولهم للعاملين ألعرب في دول ألخليج ألعربي و هي حقوق شرعيه لكل أنسان. "حفظ الله دول ألوطن ألعربي من ألمحيط ألى ألخليج ألعربي وشعوبها الشقيقه من كل مكروه".

شاهدوا موقع ألجزيره ألتي ساندت ألثوره ألشابه لشعب مصر مشكوره : -
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/234071FB-761C-4E39-A416-3437F670ECE8.htm

مع ألأسف ما زال ألفقر في كل ألبلدان ألعربيه منتشر وألناجم أيضا عن عدم أعطاء حقوق الإنسان ألأجتماعيه ألكاملة لألعامل ألعربي لا في بلاده ولا خارجها !!!

أتمنى كل ألخير و ألمساوة لشعبنا ألعربي في وطنانا ألعربي من ألمحيط ألى ألخليج ألعربي .
ألمخلص لكم .
الدكتور نبيل عبد القادر ذيب الملحم
باحث طب فلسطيني من فلسطينين العراق مقيم في المانيا
doctor.nabilabdulkadirdeeb@googlemail.com

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى