ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (5 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

غادة عبدالرازق ترفض القائمة السوداء

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 08 مارس 2011

ذكر تقرير اليوم الثلاثاء أن الفنانة المصرية غادة عبدالرازق خرجت عن صمتها لتدافع عن نفسها وترفض القائمة السوداء للفنانين إثر الثورة المصرية التي أطاحت بحكم حسني مبارك الشهر الماضي.

ووفقاً لصحيفة "القبس" الكويتية، خرجت الفنانة المصرية منذ الإطاحة بحسني مبارك يوم 11 فبراير/شباط الماضي، ووضع اسمها في القائمة السوداء للنجوم المؤيدين للنظام السابق، وتدافع عن نفسها وتكشف حقيقة موقفها وترفض وضع اسمها في قائمة سوداء، وهي قائمة شخصيات مصرية دافعوا في وقت سابق عن نظام مبارك البائد ضد الاحتجاجات الشعبية التي بدأت يوم 25 يناير/كانون الثاني الماضي واستمرت 18 يوماً.

ورداً على سؤال "ما حقيقة تراجع أجرك لموقفك المؤيد للنظام السابق" قالت غادة "وما علاقة اجري بموقفي؟ طبعاً هذا كلام غريب ثم إنني وقعت العقد وكان أجري محدداً فيه بالفعل، ولا توجد أي مشكلة حوله. كما أن الأجر ليس ما يهمني بالدرجة الأولى، إنما تقديم عمل جيد أواصل به نجاحاتي التي حققتها في الفترة الأخيرة".

قائمة سوداء


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأجابت غادة رداً على سؤال "هل أغضبك وضع اسمك ضمن القائمة السوداء للفنانين الذين كانوا ضد الثورة؟" بقولها "بالتأكيد غضبت وشعرت أن هناك من يزايدون على وطنيتي، وهو أمر لا يمكن أن اقبل مجرد الكلام فيه لأنه ليس من حق أحد أن يشكك في حبي لبلدي، وليس من حق أحد أيضاً أن يقسم الشعب إلى فريقين".

وأوضحت "وأخشى أن تزيد حكاية القوائم السوداء هذه، فتصبح مثل محاكم التفتيش التي كان يعاني منها الشعب في فترة ما، فالثورة ليست ملك احد بعينه، وإنما ملك الشعب كله، وبالتالي ليس من حق أحد أن يجعل نفسه وصياً على الثورة".

وسألت صحيفة "القبس" اليومية غادة "لكنك متهمة بأنك كنت ضد الثورة عندما خرجت في المظاهرات المؤيدة للنظام السابق، فبماذا تدافعين عن نفسك؟" فقالت الفنانة المصرية "هناك خلط للمواقف، فأنا لم أنتقد الثورة إطلاقاً ولم أكن ضدها أبداً، ومنذ اشتعالها في الخامس والعشرين من يناير الماضي وأنا متحمسة لهؤلاء الشباب ولمطالبهم، ولم أسئ أبداً لأحد من هؤلاء، إنما كنت فقط حريصة على الاستقرار وعلى أمن مصر وعلى عودة الحياة الطبيعية بعد أيام سوداء عشناها في فوضوية، كان الشارع خلالها غابة، وكان الأمن في ضياع، وكان المساجين الهاربون يهددون الآمنين ويدخلون البيوت ويسرقونها، وأشياء من هذا القبيل جعلتني في قمة السوداوية والتشاؤم".

وأضافت غادة "كنت حزينة أن تصل مصر إلى هذا المستوى، لكن بعد ذلك عرفنا كلنا من هم المقصرون، ومن هم وراء هذا الانفلات والغياب الأمني. والحمد لله أن الأمن عاد إلى مصر وبدأ الاستقرار يسود كل المناطق".

تحول سريع

ورداً على سؤال "ألا تخشين اتهامك بالتحول السريع في المواقف؟" قالت غادة "لا يوجد تحول في موقفي، فأنا كما قلت خرجت في المظاهرات المؤيدة للاستقرار ولم يكن الهدف تأييد شخص مبارك نفسه، إنما كلنا كنا خائفين على مصر".

وأوضحت غادة "ثم إنني لم أكن من المستفيدين يوماً من النظام السياسي، بل لا ادعي فهمي في السياسة أو أن لي علاقة بها، ولم انتمِ. في أي يوم لأي حزب سياسي. بل حتى اللقاء الشهير لمبارك مع الفنانين الذي عقد منذ شهور لم أكن من بين الفنانين الذين اختيروا له. فأنا فنانة أهتم بفني وبجمهوري، أما كمواطنة مصرية، فكنت من الباحثين عن الأمان والاستقرار. لكن صدقوني أنا سعيدة بالثورة التي كشفت فساداً رهيباً كنا نعيش فيه".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (5 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (5 تعليقات)

لطفا بهؤلاء
المرسل ابو احمد, الرياض, السعودية في 23 تموز 2011 - 19:05 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


هؤلاء مرتزقه الطفوا بهم و سوف يطبلوا للثورة. هؤلاء يجيدون الردح فلا تخسروهم الثورة تحتاج مثل هؤلاء و لن يضر الثورة وجودهم.
قيمه حسنى مبارك
المرسل واحد من الناس, dubai, uae في 18 آذار 2011 - 10:35 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ولا يسوى شى وليس له قيمه لاانه فاسد ومصر لازم يكون وضعها احسن من الماضى انشاء الله وشباب الثوره هم الرجال الرجال ونعم الرجال والله يرحم الشهداء المصريين ومستقبل مصر اخضر انشاءالله
مصرى حر
المرسل مصرى صميم, القاهره, مصر في 15 آذار 2011 - 07:21 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


حسنى مبارك مش حتعرفوا قيمته الان خالد يوسف ايه الى ليه راى ده انسان راكب الموجه علشان شويه ملايين حيكسبهم بكره ده لا وطنيه ولا حاجه شوف افلامه تعرف انه كم اساء لمصر بكره حنعرف فضائحه ونتفرج على احلى فيلم حيكون هو بطله غاده طلعت ارجل منه هو الخاسر
سبحان الله
المرسل AS في 10 آذار 2011 - 16:08 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


طبعا لو الثورة كانت فشلت لاقدر الله كانت طبعا هتسب وتسخط فى الثوار مع النظام الفاشل وطبعا هى ما هيش حاسة بالفساد الى ماثر على الغلابة اما هيا ربنا معاها ويهديها عايشة عيشة النظام والرفاهية ولو كان النظام قتل حد من عندها ياترى كانت هتقول ايه زى زميلها حسن يوسف نعتبرهم ماتوا فى مبارة كرة قدم قمة الاستخفاف بارواح ومشاعر الناس وحقوق الناس وربنا يشفى ويهدى
و اللهن أمرهم غريب
المرسل ط.أ.ب., الرياض, السعودية في 08 آذار 2011 - 16:56 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


و الله أمر الشباب غريب ، لقد قامت الثورة لأن هناك فساد و هناك فريقين فريق تابع للحزب الوطني مباشرة ومستفيد و فريق يعتبر عدو ويتم الاساءة لهم عن طريق مباحث أمن الدوله و كذلك لغياب الديمقراطية ،
و الآن أصبحوا يشكلوا أيضا فريقين فريق من ضمن الثورة و فريق في القائمة السوداء تلاحقه الثورة ؟؟؟ !!!
فهل بهذا تصبح الثورة هي جهاز مباحث أمن الدولة الجديد ؟؟

و أين الديمقراطية في هذا ؟؟؟ !!!

أرجوا أن ننتبه أن الجميع مصريون ... و يجب أن نصب التركيز على أمن مصر ،،، أمن المواطن العادي أولا ،،، و إستقرار الأمور ،، و مراقبة المتربصون بمصر خارجيا ،،، و بدأ الإنتاج و النمو قبل كل شيء ،،، يجب إقاب كل البلطجية و المجرمون الذين يهددون أمن الشارع المصري و المواطن المصري و المقدرات الشعبيبة المصرية ، و يجب عدم التهاون مطلقا في هذا الشأن ،، حتى أن تطبق الشريعة الإسلامية بحقهم بحد قطع اليد علانية للسارق حتى يندثر هاؤلاء البلطجية في الجحور و السجون مرة أخرى و يعود الأمن و الأمان للشارع المصري .....

مواطن محب و غيور على مصر و شعب مصر ......

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية المصرية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية المصرية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى