ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

وحدة لدبي العالمية تقترب من إعادة هيكلة قرض قيمته 2.2 مليار دولار

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 15 مارس 2011

قال رئيس مجلس إدارة شركة الأحواض الجافة العالمية التابعة لمجموعة دبي العالمية المثقلة بالديون إن شركته تتوقع استكمال إعادة هيكلة قرض بقيمة 2.2 مليار دولار بحلول 30 أبريل/نيسان.

وأبلغ خميس جمعة بوعميم الصحفيين على هامش مؤتمر في دبي أن الشركة في المراحل النهائية من إعادة هيكلة الأحواض الجافة العالمية، إذ جرى الاتفاق على البنود الرئيسية.

ووقعت الأحواض الجافة العالمية قرضا بقيمة 2.2 مليار دولار مع 15 مقرضاً في أكتوبر/تشرين الأول 2008 وفق بيانات تومسون رويترز. ويستحق على ذراع بناء السفن لمجموعة دبي العالمية قرض قدره 1.7 مليار دولار في نوفمبر/تشرين الثاني 2011.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال بوعميم إن القرض البالغة قيمته 2.2 مليار دولار هو القرض المجمع الكبير الوحيد الذي تعيد الشركة هيكلته، وإن باقي ديونها عبارة عن قروض ثنائية صغيرة يجري التعامل مع كل منها على حدة وفقاً لاحتياجات العمل.

وأضاف أن شركة بناء السفن ومنصات الحفر التي تتخذ دبي مقرا ليست بحاجة لأي مساعدة حكومية من صندوق دعم تأسس خلال الأزمة المالية لدعم الشركات المملوكة للإمارة والمثقلة بالديون.

وقالت دبي العالمية المجموعة الرئيسية للإمارة الخليجية والتي أعادت هي نفسها هيكلة ديون قدرها 25 مليار دولار إن الأحواض الجافة العالمية ليست جزءاً من أي إعادة هيكلة تقوم بها، إذ أن لديها طاقة مالية كافية لخدمة ديونها.

ووقعت الأحواض الجافة العالمية تسهيلاً ائتمانياً جديداً بقيمة 200 مليون دولار في يناير/كانون الثاني وقالت إنها تتوقع اختتام محادثات بشأن بنود دينها الأصلي في غضون أشهر قليلة.


وتراجع الطلب على المنصات النفطية والسفن خلال الأزمة المالية، إذ اجبر تهاوي أسعار النفط شركات التنقيب عن النفط والغاز على إرجاء أو إلغاء طلبيات قدمتها أثناء سنوات الطفرة.

كان الرئيس التنفيذي للشركة قال في مقابلة العام الماضي ان الشركة تستهدف إيرادات إجمالية قدرها ملياري دولار في 2010 مع توليد الأنشطة في آسيا والشرق الأوسط 850 مليون دولار كل منهما.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. دبي العالمية»

 بريد الأخبار

  1. دائرة المالية في دبي

  2. الأحواض الجافة العالمية

  3. دبي العالمية

  4. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى