ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أوراسكوم تليكوم تعتزم رفع رأسمالها إلى 2.35 مليار دولار

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 28 مارس 2011

كشفت شركة "أوراسكوم تليكوم" المصرية الاثنين، أنها تسعى لزيادة رأسمالها المرخص به إلى 14 مليار جنيه (2.35 مليار دولار) من 7.5 مليار جنيه، وأنها تعتزم تقسيم نفسها إلى شركتين.

قالت الشركة في بيان: "إنها ستدعو لعقد اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية في 7 أبريل/نيسان القادم"، وكانت "أوراسكوم تليكوم" اتفقت في وقت سابق على دمج كثير من أصولها مع فيمبلكوم الروسية.

وذكر البيان أن الجمعية العمومية غير العادية ستناقش "الموافقة على تقسيم الشركة إلى شركتين هما أوراسكوم وأوراسكوم للاتصالات على أن يتم تداول السهمين بالبورصة المصرية ويكون لهما شهادات إيداع دولية ببورصة لندن".

وستكون القيمة الاسمية لسهم أوراسكوم 0.60 جنيه، ولسهم أوراسكوم للاتصالات 0.40 جنيه بعد التقسيم.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال المحلل المالي "محسن عادل": "تقسيم الشركة إلى شركتين سيؤدي إلى تنشيط حركة التعاملات على السهم مما يرفع من جاذبيته الاستثمارية"، وتوقع أن يتم الانتهاء من التقسيم في الربع الثاني والثالث من العام الجاري.

وقالت "أوراسكوم تليكوم": "سيتم إعادة تمويل ديون الشركة والشركات التابعة لنا لدى البنوك والمؤسسات المالية، وسيتم إيقاف تداول السهم وشهادات الإيداع سبعة أيام بعد موافقة هيئة الرقابة المالية على خطة إعادة التمويل".

وستضمن خطة إعادة هيكلة الشركة وتمويلها "فك رهن أسهم أوراسكوم في المصرية لخدمات التليفون المحمول وموبينيل التي تشكل ضمانة للتسهيل الائتماني ذي الأولوية والسندات المرتبطة بالأسهم ومعاملات الحد من المخاطر".

كما ستضمن الخطة "مد تواريخ الاستحقاق إلى مايو/أيار 2014 حتى يتم تأجيل السداد الكلي للتسهيل الائتماني ذي الأولوية البالغ 2.5 مليار دولار و230 مليون للسندات المرتبطة بالأسهم بحيث تستطيع أوراسكوم سحب المبالغ الإضافية وتوفير السيولة لاسترداد وسداد السندات ذات العائد المرتفع وإلغاء معاملات الحد من المخاطر".

وأوضحت الشركة أن من مزايا الاندماج مع فيمبلكوم الروسية تحسين مركز الشركة في التفاوض مع الجزائر بخصوص جازي. وجعل "أوراسكوم" جزءاً من كيان اتصالات عالمي.

وتخوض الشركة نزاعاً طويلاً مع الجزائر بشأن وحدتها "جازي" أكبر مصدر منفرد لإيرادات أوراسكوم وقد تسبب عدم التيقن بشأن مستقبلها في تعقيد صفقة فيمبلكوم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. أوراسكوم تليكوم»

 بريد الأخبار

  1. أوراسكوم تليكوم

  2. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى