ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أرامكو ترصد 186 مليار ريال لرفع إنتاج الزيت من حقل الشيبة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 04 أبريل 2011

ذكر تقرير اليوم الخميس أن شركة أرامكو السعودية تعكف على تطوير حقل الشيبة لزيادة إنتاج الزيت بتكلفة تبلغ 186.75 مليار ريال ما يعادل 45 مليار دولار.

ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية، تعكف شركة أرامكو على تنفيذ مشاريع عملاقة في منظومة حقل الشيبة مخصصة فقط لزيادة إنتاج الزيت، ولا تشمل مشاريع أرامكو المشتركة في مجال التكرير وإنتاج البتروكيماويات التي تبلغ قيمتها 131.25 مليار ريال ما يعادل نحو 35 مليار دولار.

وقالت الصحيفة السعودية إنها اطلعت على نوايا أرامكو للتوسع العاجل في حقل الشيبة بعد أن نجحت الشركة في إتمام أعمال توسعة هامة جداً شملت بناء معمل رابع ساهم في مضاعفة الطاقة الإنتاجية بنسبة 50 بالمائة من الخام العربي الخفيف جداً من 500 ألف برميل في اليوم إلى 750 ألف برميل في اليوم، حيث أضاف المشروع معملاً جديداً لفرز الغاز من الزيت.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضافت أن أرامكو تعكف على البدء بتنفيذ أعمال الهندسة وشراء المواد والإنشاء بنظام تسليم المفتاح. وتتضمن الأعمال إنشاء مرافق مدخل التغذية ومرافق استخلاص سوائل الغاز الطبيعي والتجفيف وضغط الغاز الرجيع والغاز الحامض وتخزين سوائل الغاز الطبيعي وشحنه إلى جانب تحسين مرافق مناولة الغاز في معامل فرز الغاز من الزيت الأربعة القائمة حالياً في حقل الشيبة إضافة إلى مرافق أخرى ذات صلة بالمعامل.

وتتضمن الأعمال تنفيذ مشروع تطويري مهم يهدف إلى زيادة قدرة توليد الكهرباء إلى أكثر من 1 جيجاواط عن طريق تركيب أربع وحدات توليد مزدوج وسبع وحدات أحادية الدورة وتمديد خط نقل كهرباء بقدرة 230 كيلوفولط وبطول 50 كيلومترًا إضافة إلى ما يرتبط بذلك من منافع كهربائية وغير كهربائية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. أرامكو السعودية»

 بريد الأخبار

  1. أرامكو السعودية

  2. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى