ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

ترشيح القطري عبد الرحمن العطية، لخلافة عمرو موسى لأمانة الجامعة العربية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 05 أبريل 2011

تحت عنوان " قطر تعتزم ترشيح «العطية» لخلافة «موسى».. وتقترح تدوير منصب أمين الجامعة العربية، كتب خليفة جاب الله في صحيفة المصري اليوم عن تأكيد مصادر دبلوماسية عربية بالقاهرة أن قطر تعتزم ترشيح الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجى السابق، عبدالرحمن بن حمد العطية، أميناً عاماً للجامعة العربية، خلفاً لعمرو موسى، الذى تنتهى مدة خدمته فى ١٥ مايو المقبل. 

وقالت المصادر إن قطر قررت الدفع بمرشح لها لهذا المنصب، نظراً لما تمر به الأمة العربية من تطورات سريعة ومتلاحقة تستدعى إيجاد فكر جديد لإدارة الجامعة العربية وعملها، خاصة أن مرشحها له تجربة كبيرة فى إدارة دفة الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجى الذى يشكل رطنا مهماً فى العمل العربى المشترك.


وأضافت أن هناك مؤشرات بأن الدوحة ستقترح على قادة الدول العربية قبل قمة بغداد أن يتم تدوير منصب الأمين العام للجامعة، معتبرة أن ذلك يعطى العمل العربى المشترك فعالية وديناميكية وضمان المشاركة الفعلية لجميع الدول العربية. 

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement


فى سياق متصل اعتبرت مصادر أخرى أن تقدم قطر بمرشح لشغل منصب الأمين العام للجامعة، يخالف الاتجاه العام العربى الذى يساند مصر فى الاحتفاظ بالمنصب، والذى تم التأكيد عليه خلال الأسابيع الماضية، فى ظل الدعم العربى لمصر فى ظل الظروف الراهنة. 

وأكدت أنه حتى لو أصرت قطر على التقدم بمرشحها للجامعة العربية، بشكل رسمى، فإن ذلك لن يقلل من فرص المرشح المصرى، الذى يحظى بإجماع عربى، مشيرة إلى أن جميع الدول العربية أعربت عن تأييدها للمرشح المصرى بشرط ألا يكون أحد رموز النظام السابق الذى أسقطته ثورة ٢٥ يناير. 

من جانبه أكد مسؤول بالجامعة العربية للصحيفة، أن الأمانة العامة للجامعة لم تتلق حتى الآن أى طلبات رسمية، لشغل المنصب، سواء من مصر أو قطر أو أى دولة عربية أخرى، مشيراً إلى أن الجامعة فى انتظار رد الدول الأعضاء على المذكرة التى بعثتها الجامعة لمندوبيات الدول العربية، تحثهم فيها على التقدم بمرشحين للمنصب.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (2 تعليقات)

لماذ يتم ترشيح هذاء --- الذي افسد مجلس التعاون
المرسل مجلس التعاون, الرياض, السعودية في 02 مايو 2011 - 21:31 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة

نعم ربماء يعارضني الكثير ممن يتغلب عليهم الاعلام ولاكن من قرب انقل حقيقة عبدالرحمن حمد العطية الامين السابق لمجلس التعاون . نعم قد افسد الامانة العامة لمجلس التعاون والدول العربية ترى بصيص امن الامال لزوال الفساد . فلماذ يرشح هذاء ---- للجامعة العربية الا يوجد في الدول العربية ماهو اصلح من هذاء ----اتمنى من الدول العربية عدم ترشيح ---- وشكرا
العبرة في ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المرسل كابتن الاشراف, أسيوط, مصر في 05 نيسان 2011 - 11:15 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


العبرة يا سادة يا عرب ليس في الأسم أو في أنه من أي دولة عربية العبرة في إنسان يكون أمين على حقوق الشعب العربي وأي مواطن عربي وكفانا مهازل وكفانا احتلال وكفانا أن نكون عملاء للآخريين وكفانا الكثير والكثير والكل يعلم جيدا أن هناك شعوب ومسئوليين تنظر للكرسي ولا تنظر لمصلحة الشعب العربي -- يا ريت ويا ليت نكون فاهمين ذلك وفاهمين أن الدول العربية غنية بمواطنيها وثرواتها وليه يا عرب خير العرب يخرج للخارج وتذكروا قول الله تعالى واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا -- وتذكروا أيضا قول المسلم أخو المسلم وتذكروا الكثير والكثير من أيآت القرءآن الكريم --- أخوتي في العروبة كفاكم أدخلتم الاحتلال وأدخلتم الكثير من سلبيات بالوطن العربي -- عايزين شعوب عربية أصيلة وتعتز بنفسها وجميع العالم يحترمها وأولها أي مواطن عربي -- رجاء تذكروا جيدا قادة العرب في العصور الاسلامية ولماذا كانت وما ذالت تحترم وتذكر من كل عربي أصيل يعرف قيمة وطنه العربي وأخص بالوطن العربي وليس دوله فنحن كيان واحد وليس بدولة بعينها

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى