ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مصر تتوقع انخفاض عائدات السياحة 25% هذا العام

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 09 أبريل 2011

أكد وزير السياحة المصري أن صناعة السياحة الحيوية بالنسبة لبلاده والتي تضررت بشدة جراء التوترات السياسية، ستعاني من انخفاض بنسبة 25 بالمائة في العائدات خلال عام 2011، وستحتاج حتى سبتمبر/أيلول لتعود إلى مسارها.

قال "منير فخري عبد النور" في مقابلة مع "رويترز": "إن عائدات السياحة في مارس/آذار تراجعت 60 بالمائة مقارنة بالعام الماضي".

وتسببت انتفاضة شعبية استمرت 18 يوماً وأجبرت الرئيس "حسني مبارك" على التخلي عن منصبه، في توقف الكثير من قطاعات الاقتصاد المصري وقلصت إيرادات السياحة خلال فبراير/شباط بأكثر من النصف.

وتعتمد مصر بآثارها الفرعونية وشواطئها الدافئة على مدار العام، على السياحة كمصدر رئيسي للعملة الأجنبية، كما أنها تدر أكثر من عشرة بالمائة من إجمالي الناتج المحلي، وتوفر السياحة وظيفة بين كل ثماني وظائف في بلد يعاني من ارتفاع معدلات البطالة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال "عبد النور": "عائداتنا في 2010 كانت 12.5 مليار دولار.. من المتوقع أن تقل 25 بالمائة في 2011"، لكنه ذكر أن الأرقام قد تنخفض على نحو أكبر، وأضاف: "مصر تمر بمرحلة انتقالية.. في النهاية أي مرحلة انتقالية تكون صعبة".

وانحسرت التوترات التي دفعت السياح لمغادرة مصر وأثارت تحذيرات خارجية من السفر إليها، ويعود السياح مرة أخرى ورفعت معظم التحذيرات، وقال "عبد النور": "إن معدلات إشغال الفنادق في المنتجعات الرئيسية في الغردقة وشرم الشيخ على البحر الأحمر لا تزال أقل من 40 بالمائة".

واستطرد قائلاً: "حتى اليوم لم نعود إلى المسار الطبيعي للسياحة في مصر.. كان هذا متوقعاً وهو أمر مفهوم.. لكننا نتوقع أن نعود إلى المسار الطبيعي بحلول سبتمبر".

وأضاف الوزير أن مصر تطلق حملة إعلانية عالمية تدعو إلى رفع ما تبقى من تحذيرات السفر إليها وتقدم حوافز لخفض رسوم رحلات الطيران العارض.

وتتعاون وزاره السياحة مع شبان مصريين أطلقوا حملة "مصر آمنة" وتسعى إلى تحويل ميدان التحرير بالقاهرة والذي كان مركز الاحتجاجات إلى مزار سياحي.

وواجهت مصر عدداً من المخاوف السياحية في السنوات الماضية، ففي عام 1997 قتل مسلحون 58 سائحاً وأربعة مصريين في معبد قرب مدينة الأقصر بصعيد مصر، الأمر الذي ألحق ضرراً بالغاً بالسياحة.

وخلال الفترة من 2004 إلى 2006 وقعت سلسلة من تفجيرات القنابل المميتة في منتجعات بسيناء، لكن حركة السياحة تعافت سريعاً.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياحة وفنادق

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة السياحة المصرية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة السياحة المصرية

  2. سياحة وفنادق


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياحة وفنادق

    لا يوجد محتوى