ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

رجل أعمال فرنسي يعرض دفع الغرامات عن المنتقبات

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 11 أبريل 2011

أعلن رجل الأعمال الفرنسي رشيد نكاز عزمه بيع مبنى فى المزاد العلني من أجل تمويل دفع الغرامات التى ستفرض اعتباراً من اليوم على النساء اللواتى يرتدين الحجاب الإسلامي الكامل (النقاب والبرقع) فى الأماكن العامة.

وقال نكاز الجزائري الأصل "لقد قررت عرض مبنى فى شوازي لوروا (المنطقة الباريسية) للبيع فى مزاد علني على الإنترنت مساء الاثنين، وهو مبنى أملكه مع زوجتي، وهي أمريكية كاثوليكية، من أجل تسديد الغرامات عن النساء اللواتي يرتدين بإرادتهن النقاب في الشارع".

ودعت منظمة "لا تمس دستوري" التى تضم 750 عضواً إلى تظاهرة صامتة صباح الاثنين أمام كاتدرائية نوتردام فى باريس احتجاجاً على قانون حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة والذي دخل حيز التنفيذ اليوم.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف نكاز "أنا شخصياً ضد النقاب" مشيراً إلى أنه كان يفضل قانونا يحظر ارتداء النقاب "فى الأماكن العامة المغلقة كالإدارات العامة والمصارف والمراكز التجارية والمدارس".

وأضاف نكاز، الذي حاول الترشح إلى الانتخابات الرئاسية في 2007 ولكنه فشل فى الحصول على التوقيعات اللازمة، "ولكن ما أن قرر نيكولا ساركوزي توسيع نطاق تطبيق هذا القانون بحيث يشمل الشارع رأيت أن الخط الأحمر تم تخطيه".


وبدأت فرنسا الاثنين تطبيق قانون حظر ارتداء الحجاب الإسلامي الكامل (النقاب أو البرقع) فى الأماكن العامة تحت طائلة دفع غرامة، لتصبح بذلك أول بلد أوروبي يقدم على مثل هذا الحظر العام.

وبات محظوراً، تحت طائلة دفع غرامة مالية، إخفاء الوجه بحجاب أو خوذة أو قناع، فى كل الأماكن العامة، أى الشوارع والحدائق العامة ومحطات النقل المشترك والمتاجر.

ولا يحق لقوى الأمن أن تنزع الحجاب عن وجوه النساء اللواتي يخرقن هذا الحظر، لكن هؤلاء النسوة يعرضن أنفسهن لعقوبة دفع غرامة تصل إلى 150 يورو أو تلقي دروس فى المواطنة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى