ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية: انقطاع الكهرباء في الصيف حتمي ولايمكن تفاديه

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 17 مايو 2011

ذكر تقرير اليوم الثلاثاء أن وزارة المياه والكهرباء في السعودية تتوقع حدوث انقطاعات للتيار الكهربائي خلال فصل الصيف، معتبرةً ذلك أمراً مألوفاً لدى مشغلي الكهرباء في العالم خلال أوقات الذروة.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، دعا وكيل الوزارة صالح العواجي المستهلكين إلى "الابتعاد عن الحساسية عند حدوث انقطاع للتيار، وألا يعتبرونها نهاية الدنيا".

وأضاف العواجي في مؤتمر صحافي خلال حفلة توقيع الرعاية الخاصة بمنتدى كفاءة وترشيد استهلاك الكهرباء في الرياض أمس الإثنين، أن خدمة التيار الكهربائي حق للجميع وموثوقيتها مطلب ملح على مقدمها، ولكن إذ حصل الانقطاع لا بد أن يتم التعامل معها بشيء من الموضوعية، وأن تقوم وسائل الإعلام بإرشاد المستهلكين لتخفيف حمل الطاقة الكبير.

وأكد أن "الانقطاع حتمي ولا يمكن تفاديه بحال من الأحوال ومن يقول خلاف ذلك يجافي الحقيقة، ولكن هناك فرق بين الانقطاعات التي تكون خارجة عن إرادة مقدم الخدمة كالظروف الجوية وما شابه، وبين التقصير إذ حصل"، مشيراً إلى أن هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج مسؤولة عن مراقبة الأداء والتقويم لمعرفة أوجه القصور.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وطالب العواجي بعدم إرباك مكاتب الطوارئ واستمرار الاتصال عليها في حال حدوث الانقطاع "لأنهم لا يستطيعون الرد على آلاف المكالمات، وبذلك تلام الشركة لعدم التجاوب مع المشتركين".

وأكد وجود استثمارات بـ300 مليار ريال على مدى الأعوام العشرة المقبلة لتنفيذ مشاريع كهربائية تفي بالطلب المتنامي، مشدداً على أن ثقافة الاستهلاك في الكهرباء أو استحسان خدمتها يعتبر من الأمور الضرورية لحل أزمة ارتفاع حمل الطاقة خلال فترة الصيف.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة الكهرباء والماء - السعودية

  2. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى