ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مزاعم عن أدلة تورط قطر وبن همام في دفع رشاوى

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 26 مايو 2011

بلومبرغ: أشار مصدر مطلع بأن محمد بن همام متهم من قبل الفيفا بتقديم رشوى من 40 ألف دولار لمسؤولي كرة قدم من الكاريبي بغرض تحسين فرص فوزه برئاسة الفيفا ليخلف سيب بلاتر.

وإلى جانب بن همام القطري وهو رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والمرشح لمنافسة بلاتر على رئاسة الفيفا، ضمت لائحة الاتهام كل من جاك ورنر من ترينيداد رئيس اتحاد الكونكاكاف ونائب رئيس الفيفا، فضلا عن التحقيق مع مسؤولين في اتحاد كرة القدم الكاريبي ديبي مينغيل وجايسون سيلفيستر. 

تشير الاتهامات إلى عرض بن همام مليوني دولار نقدا لتطوير كرة القدم وفقا للمصدر المطلع الذي رفض ذكر اسمه لانه غير مخول بالحديث رسميا باسم الفيفا.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ونفى بن همام أمس في تصريح منه صحة هذه الاتهامات والتي تستدعي تقديم دفاعه حولها يوم 27 مايو وفقا لبيان من الفيفا والتي ستنظم جلسة استماع تأديبية يوم 29 مايو قبل ثلاثة أيام من موعد انتخاب رئيس الفيفا بين بلاتر وبن همام.

تتضمن الأدلة ضد بن همام لدى الفيفا صورا للأموال ورسائل بريد إلكترونية ورسائل نصية بالهاتف الجوال وإفادات موقعة من مسؤولين تؤكد الاتهامات وفقا لشخص مطلع على التحقيقات في مزاعم الرشاوى والتي بدأت في 15 مايو. 

تأتي هذه الاتهامات عقب تلميح بلاتر إلى إمكانية إعادة النظر باستضافة قطر لكأس العالم 2020 عقب اتهامات لقطر بتورطها بدفع رشاوى لحصولها على حقوق استضافة البطولة المذكورة. 

وأشار عضو في لجنة ترشيح قطر 2022 لصحيفة سندي تايمز أن قطر دفعت لأعضاء في الفيفا عيسى حياتو وجاك أنوما مليون ونصف دولار لكل منهما لضمان التصويت لصالح قطر. سيمثل مسرب المعلومات تلك أمام لجنة تقصي في زيوريخ لتقديم أدلته شخصيا.
وأشارت رويترز إلى قول محمد بن همام المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الخميس انه يتعين ضم سيب بلاتر رئيس الاتحاد الحالي الى تحقيق جار حاليا في مزاعم بشأن الفساد. ومن المقرر ان تعقد لجنة القيم بالفيفا جلسة استماع يوم الاحد المقبل لسماع أقوال بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي الذي ينفي ارتكاب اي خطأ ويخوض الانتخابات على رئاسة الفيفا امام بلاتر يوم الاربعاء المقبل. وقال المتحدث باسم بن همام في بيان "بما ان الاتهامات الحالية تشمل رئيس الفيفا سيب بلاتر فقد طلب محمد بن همام ان يشمل التحقيق بلاتر.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لرياضة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. رياضة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في رياضة

    لا يوجد محتوى