ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

عائدات قناة السويس تتجاوز ملياري دولار خلال 5 أشهر

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 11 يونيو 2011

أكد مسؤول بهيئة قناة السويس أن عائدات القناة خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الحالي، حققت ارتفاعاً بنسبة 12 بالمائة مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، إذ بلغت العائدات 2.09 مليار دولار، وفقاً لصحيفة "الشرق الأوسط".

وبلغت عائدات القناة خلال شهر مايو/أيار الماضي 436.6 مليون دولار، محققة ارتفاعاً بلغت نسبته 10.5 بالمائة بالمقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وترجع إدارة قناة السويس هذه الزيادة إلى بدء التحسن في حركة التجارة العالمية وعمليات التطوير المستمرة لغاطس قناة السويس، حيث بدأ في يناير/كانون الثاني الماضي العمل بالغاطس وهو 66 قدماً بدلاً من 62 قدماً، والذي سمح باستقبال نحو 62.2 بالمائة من ناقلات أسطول البترول العالمي و96.8 بالمائة من أسطول سفن الصب و100 بالمائة من سفن الحاويات.

وعلى صعيد ذي صلة، ذكر المسؤول أنه يتم حالياً تعميق التفريعات الغربية للقناة لزيادة غاطس العبور المسموح به من 48 قدماً إلى 52 قدماً، بهدف تقليل زمن عبور سفن الحاويات الكبيرة القادمة من الشمال.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ولا تسمح قناة السويس للسفن التي لا يزيد غاطسها على 43 قدماً بالمرور من التفريعة الغربية قبل بدء العمل بالغاطس الجديد، وأضاف المسؤول أنه سيتم أيضاً استخدام هذه التفريعات كمحطات انتظار للسفن أثناء عبورها قناة السويس.

وتمر السفن بقناة السويس بواقع ثلاث قوافل يومياً ويستغرق مرور السفينة ما بين 12 إلى 16 ساعة، وحققت قناة السويس خلال العام الماضي عائدات بلغت 4 مليارات و773 مليون دولار بزيادة 11.4 بالمائة.

وتعتبر القناة مصدراً مهماً للعملة الصعبة بالنسبة لمصر إلى جانب السياحة وصادرات النفط والغاز وتحويلات المصريين في الخارج.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. هيئة قناة السويس

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى