ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

وزير: أزمة مصر مع الجزائر انتهت بنهاية نظام مبارك الذي أشعلها

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 20 يونيو 2011

قال وزير الثقافة المصري الدكتور عماد أبوغازي إن النظام السابق هو من أشعل الأزمة مع الجزائر، وإن الشحن الذي أدى إلى الأزمة بدأ من مصر وحدث رد الفعل عليه من الجزائر، مؤكداً أن هذه الأزمة قد انطوت صفحتها على المستويين الرسمي والشعبي.

ووفقاً لموقع "أخبار مصر" الرسمي على الإنترنت، قال الوزير إنه لاحظ خلال زيارته الأخيرة للجزائر تحولاً كبيراً على المستويين الرسمي والشعبي، مشيراً إلى أن استقبال السيدة خليدة تومي وزيرة الثقافة الجزائرية والمسؤولين يعكس تغيراً واضحاً جداً في الموقف الجزائري بعد ثورة 25 يناير.

وتوترت العلاقات المصرية الجزائرية عقب مباراة كرة قدم في نوفمبر/تشرين الثاني 2009 بعد اتهامات بين الجانبين بعدم تقديم الحماية لمواطنيهما وما وصفاه باعتداءات مشجعي الكرة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الإثنين عن أبوغازي قوله إن الجزائر تشكل في وجدانه علامة مهمة جداً، وأن الحفاوة التي اُستقبل بها في الجزائر عكست رغبة صادقة في تجاوز الأزمة، وأن زيارة الوفد المسرحي المصري إلى الجزائر- بعد ذلك - تؤكد أننا تجاوزنا الأزمة وأن الموضوع انتهى بالفعل.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأعلن أنه اتفق مع وزيرة الثقافة الجزائرية خلال الزيارة على أن تزور مصر خلال هذا الصيف، وأنه سيزور الجزائر- مرة أخرى - في يوليو/تموز القادم للمشاركة في احتفال اختيار مدينة تلمسان الجزائرية عاصمة للثقافة الإسلامية، مؤكداً أن الأزمة هي ماضٍ وانتهى.

وكان عدد كبير من النخب الثقافية والدينية في العالم العربي تباروا آنذاك في شجب الممارسات الإعلامية التي رعتها شخصيات سياسية وفنية بارزة في البلدين، والتي حاولت تهويل ما حدث، بالرغم من كون الموضوع لم يتعدى تجاوزات لمشاغبين اعتادوا على الفوضى عقب أي مباراة، مشيرين إلى الروابط العربية والإسلامية بين الشعبين.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الثقافة المصرية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الثقافة المصرية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى