ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مصر: الإخوان المسلمون يتعهدون برعاية الفنون والموسيقى والغناء

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 22 أغسطس 2011

ذكر تقرير اليوم الإثنين أن حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين في مصر تعهد برعاية الفنون والموسيقى والغناء.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، تعهد القيادي بحزب الحرية والعدالة أحمد أبو بركة برعاية الحزب للفنون والآداب والموسيقى والغناء والسينما، على عكس الاتهامات الموجهة للحزب بمعاداة الفنون.

وقال "أبو بركة" الذي كان يتحدث مساء السبت الماضي في ندوة "الرؤى الثقافية في برامج الأحزاب" بمعرض الكتاب ، إن الاهتمام بالنشر وحركة الترجمة، والنهوض بالفنون على مختلف أنواعها من سينما ومسرح وفن تشكيلي والارتقاء بالموسيقى والغناء وتطوير العمارة والآثار هي أهداف البرنامج الثقافي لحزب "الحرية والعدالة".


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتخشى القوى العلمانية والحكومة في مصر من سيطرة الإسلاميين على السلطة في الانتخابات المزمع إجراؤها بعد الثورة التي أطاحت بالرئيس المصري المخلوع حسني مبارك يوم 11 فبراير/شباط الماضي، بينما يقول الإسلاميون إنهم يريدون دولة مدنية ذات مرجعية إسلامية.

وبحسب صحيفة "الوطن" اليومية، ذكر "أبو بركة" أن حزب الحرية والعدالة يقوم على المرجعية الإسلامية في أسسه وضوابطه ويهدف لنظام يكفل الحريات بلا حدود وبلا عائق ويكفل التمتع بهذه الحرية على أوسع نطاق، الإنسان تميز وتفرد في الرؤية الإسلامية دوناً عن باقي المخلوقات بالحرية، وقيمة الحرية قيمة عظيمة ومركزية في هذا النظام ومن هنا كانت قيمة الإبداع والثقافة وهي في نظرنا تقوم على الهوية، والشعب المصري متدين بطبعه، والثقافة في وجهة نظر حزب الحرية والعدالة تتميز بالبناء والتنوع، والثقافة الإسلامية نظام جامع لكل تكوينات البشر، والمرجعية الإسلامية كانت مصدر إلهام لكل الثقافات.

وأضاف "أبو بركة" أن الحزب سيعمل على تفعيل الحقوق التي تضمن حقوق الملكية الفكرية، ودعم صناعة الفيلم، وتنمية قطاع الفنون الشعبية، وحماية تراث السينما المصرية، وتنمية المسرح المدرسي ورصد جميع المسارح المغلقة لإعادة فتحها وتطويرها.

وتحدث في الندوة التي أدارها الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية الدكتور حسن أبو طالب، القيادي بالحزب الاشتراكي أحمد بهاء الدين شعبان وقال إن الثقافة التي كانت سائدة قبل الثورة ليست هي السائدة الآن وتمثل شكلاً جديداً، وهي قضية على درجة كبيرة من الأهمية، والحزب الاشتراكي يؤمن في الأساس بالجماهير ويعتبر الثقافة حقاً أصيلاً للمواطن كالمأكل والمسكن ويجب أن يحصل كل فرد على نصيب عادل من الثقافة الوطنية ويرى الحزب الاشتراكي أن الثقافة عنصر بناء في الأمة ومشاعر الإنسان وبناء الوعي وتعميق الإدراك.

وأضاف "شعبان" قوله "ينطلق الحزب في برنامجه الثقافي من المكون البشري للإنسان المصري بمختلف أنواعه الفرعوني والمسيحي المصري والإسلامي ويرى الحزب أن الشخصية المصرية الحديثة هي توازن بين هذه المكونات".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الثقافة المصرية»
  2. وزارة الخارجية المصرية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الثقافة المصرية

  2. وزارة الخارجية المصرية

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى