ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الرياض: انخفاض وفيات حوادث المرور بنسبة 47%

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 23 يونيو 2011

أكدت اللجنة العليا للسلامة المرورية في مدينة الرياض السعودية حدوث انخفاض في معدلات الوفيات والإصابات الخطرة الناجمة عن حوادث المرور.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، قالت اللجنة تراجع المعدل من 479 وفاة، و1546 إصابة خطرة عام 1424هجري/2003 ميلادي (وهو العام الذي سبق البدء في تنفيذ إستراتيجية السلامة المرورية) إلى 256 وفاة، بنسبة انخفاض 47 في المئة، و910 إصابات خطرة، بنسبة انخفاض 41 في المئة عام 1431هجري/2010 ميلادي.

وأضافت اللجنة أن هذا التراجع جاء في الوقت الذي زاد فيه عدد المركبات في المدينة، وازداد معها عدد الرحلات اليومية من 5.8 مليون رحلة يومية، إلى 6.2 مليون رحلة يومية.

ووجّهت اللجنة بتنفيذ حملة إعلامية متخصصة للتوعية المرورية، تركز على المسببات الرئيسية لحوادث الوفيات، مشيرة إلى إطلاق وزارة الثقافة والإعلام حملة إعلامية للتعريف بمشروع ضبط المخالفات المرورية آلياً (ساهر)، وانتهائها من إنتاج برنامج "سلامتك"، تمهيداً لعرضه في الدورات التلفزيونية المقبلة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

و"ساهر" هو نظام لضبط وإدارة حركة المرور آلياً باستخدام نظم إلكترونية تقنية عن طريق شبكة من الكاميرات الرقمية المتصلة بمركز المعلومات الوطني التابع لوزارة الداخلية في السعودية التي وصل عدد الوفيات فيها إلى 49 وفاة لكل 100 ألف من السكان في العام 2009.

ووجهت اللجنة بعد الاطلاع على مشاريع أمانة منطقة الرياض في مجال الهندسة المرورية، بالاستمرار في تحديد الطرق والمواقع الخطرة على شبكة الطرق، وإعطائها الأولوية في مشاريع الصيانة لمعالجة أوجه الخلل، كما وجَّهت الجهات المعنية كافة بتفعيل نظام تدقيق سلامة الطرق على المشاريع القائمة والجديدة.

وأوضح رئيس مركز المشاريع والتخطيط في الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بالنيابة إبراهيم السلطان في بيان أمس الأربعاء أن أمانة منطقة الرياض أعدت دراسة لإعادة تحديد السرعات على الشوارع والطرق الرئيسية في العاصمة، وتم تشكيل لجنة مكونة من كل من أمانة منطقة الرياض والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ومرور منطقة الرياض ووزارة النقل، لمراجعة الدراسة والعمل على سرعة تنفيذ مخرجاتها بما يدعم السلامة المرورية على شبكة الطرق.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الصحة السعودية»
  2. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الصحة السعودية

  2. وزارة الداخلية السعودية

  3. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى