ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

احتجاج لمئات الطالبات السعوديات على آليات القبول في الجامعات

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 31 يوليو 2011

ذكر تقرير اليوم الأحد أن عشرات الطالبات في جامعة الملك عبدالعزيز تجمهرن احتجاجاً على آلية إجراءات القبول والتسجيل، كما تجمعت نحو 300 طالبة من خريجات الثانوية العامة أمام بوابة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في الرياض، احتجاجاً على عدم قبولهن على رغم استكمالهن الشروط المعلن عنها على حد قولهن.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، دخلت مجموعة من الطالبات إلى داخل حرم جامعة الأميرة نورة ولم تنفع محاولات موظفين وحراس أمن في الجامعة في فض التجمع على رغم استدعاء قوات أمن.

وذكر عدد من الطالبات في الجامعتين إن موقف الطالبات المعترضات يأتي على خلفية الآلية التي تنتهجها الجامعة في القبول، وهو ما يؤكد وجود خلل في هذا النظام، خصوصاً بعد أن شهدت جامعتا أم القرى في مكة المكرمة، والملك خالد في أبها، حوادث اشتباكات وفوضى عارمة للسبب ذاته خلال الأيام الماضية.

وتأتي الحادثة بعد أقل من أسبوع على اقتحام خريجات ثانوية عامة مبنى جامعة أم القرى والاعتداء على عددٍ من الموظفات بسبب عدم قبولهن في أقسام الجامعة. حيث اقتحمت أكثر من 500 طالبة متقدمة للتسجيل حرم الجامعة النسائي ، وحطمن الأبواب، وكسرن النوافذ، وتهجمن على بعض الموظفات العاملات في مكاتب القبول والتسجيل قبل أن يفرقهن رجال الشرطة.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

من جهته، وصف وزير التعليم العالي خالد العنقري الطالبات المحتجات بالمندفعات، مضيفاً أن عدم قناعتهن بإجراءات القبول ليس مبرراً لتكسير الأبواب والنوافذ أو الاعتداء على الموظفات، وطالبهن بالصبر والتروي.

وقال إن هذه الأحداث لا يمكن وصفها بالفوضى، كونها جاءت لرغبة الطالبات في الحصول على مقاعد دراسية بسرعة، ما أدى إلى اندفاعهن اعتقاداً منهن أن تلك الطريقة ستعجل من حصولهن على مقاعد في الجامعة.

وذهب إلى أن مقاعد الجامعة متاحة لجميع الخريجين والخريجات، إذ إن القبول والتسجيل ما زال قائماً وفق مراحل عدة، مؤكداً وجود برامج مختلفة لمنح طلاب المرحلة الثانوية فرصة مواصلة دراستهم الجامعية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتعليم

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة التربية - السعودية»
  2. وزارة التعليم العالي - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة التربية - السعودية

  2. وزارة التعليم العالي - السعودية

  3. تعليم


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تعليم

    لا يوجد محتوى