ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الكويت: رقابة النصوص تفشل في منع المسلسلات الجريئة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 11 أغسطس 2011

ذكر تقرير اليوم الخميس أن محاولة وزارة الإعلام الكويتية في الحد من جرأة الأعمال الكويتية التي تعرضها الفضائيات المختلفة لم تؤتِ ثمارها، إذ تحصلت أعمال مختلفة على إجازة إدارة رقابة النصوص التابعة للوزارة لتحدث جدلاً كبيراً في الشارع الكويتي قبيل عرضها، مثل مسلسل "بنات الثانوية".

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، تناولت أعمال كويتية في هذا العام قضايا جريئة مختلفة، أبرزها ظاهرة الشذوذ لدى الفتيات، ما يدل على غياب دور إدارة رقابة النصوص، كونها لم تدرس الأعمال التي قدمت لها قبل أشهر عدة من رمضان.

واعتبر منتجون كويتيون قرار رقابة النصوص بفرض متابعة على الأعمال المقدمة التي تصور في الكويت مجحفاً، كون لجنة الإدارة لم تقرأ النصوص بشكل جيد، إضافة إلى تأخرها في إصدار الموافقات اللازمة لتصوير أعمالهم، خصوصاً أن نصوصهم ظلت حبيسة أدراج الرقابة.

واتفق منتجون على أن قرار رقابة النصوص أثر كثيراً في طرح القضايا بشكل الجريء والمطلوب، كونها تفرض شروطاً تعجيزية تعرقل مسيرة تصوير الأعمال الرمضانية، بحجة أنهم لا يتحصلون على الموافقة للتصوير على الأراضي الكويتية من دون الحصول على إجازة للنص من الرقابة، مصرين على أن اللجنة تحابي بعض المنتجين.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

مؤكدين أنهم قدموا أعمالهم قبل رمضان بأشهر عدة، لكن تأخر أعضاء لجنة رقابة النصوص في إصدار الموافقة، تسبب في تكبدهم خسائر مادية، نظير ارتباطهم بعقود مع ممثلين وفنيين، لافتين إلى أن عدداً من المنتجين صوروا أعمالهم من دون أخذ الموافقة من لجنة رقابة النصوص.

وكان قناص العدواني، مدير إدارة المصنفات الفنية في وزارة الإعلام الكويتية، واجه انتقادات واسعة في الوسط الفني الكويتي العام الماضي، نتيجة عبارات الشكر التي كتبها له المنتج نايف الراشد في مسلسل "شر النفوس" الذي عرض على قناة "أم بي سي".

يذكر أن إدارة رقابة النصوص الدرامية في وزارة الإعلام الكويتية أوقفت الشهر الماضي المسلسل الجديد للمنتج نايف الراشد، بحجة تطرقه لقضية "زنا المحارم"، إذ تبقى منه نحو 300 مشهد.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Ministry of Information - Kuwait»

 بريد الأخبار

  1. Ministry of Information - Kuwait

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى