ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

هيئة الأمر بالمعروف تمنع مراسل "العربية" من إجراء لقاءات مع النساء

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 17 أغسطس 2011

ذكر تقرير اليوم الأربعاء أن موظفون من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، منعوا مراسل قناة العربية من إجراء لقاءات تلفزيونية مع عدد من النساء في إحدى أسواق الرياض بالرغم من موافقتهن على الحديث للقناة.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، وافقت الكثيرات منهن على إجراء اللقاءات أثناء تصوير القناة تقريراً في شارع التحلية الشهير، عن مبادرة مجموعة من الشبان السعوديين لتوزيع مؤلفات الأديب والوزير السابق غازي القصيبي على المارة تزامناً مع الذكرى الأولى لرحيله.

وطالب موظفو الهيئة بإحضار خطاب رسمي يسمح بإجراء اللقاءات التلفزيونية مع النساء تحديداً، وليس الخطاب المتعارف عليه بالسماح بالتصوير بشكل عام.

وأكد موظفو الهيئة خلال نقاش مع مراسل القناة وشباب المبادرة، أن النظام لا يمنع تصوير مَن يرغب بالظهور التلفزيوني، ولكنه عرف سائد بينهم بمنع النساء من الظهور، مؤكدين أن تصويرهن يتطلب خطاباً رسمياً من ولي الأمر».

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأوضح مراسل العربية عبدالمحسن القباني، أن "اثنين من موظفي الهيئة تسببا في إرباك فريق عمل العربية؛ إذ كنا نصور نشاط حملة الشباب في إحياء ذكرى غازي ومرافقتهم بالكاميرا، ولاحظت أن أعضاء الهيئة يترصدون لنا، وهذا لم يجعلني أرتاح في تأدية عملي، مشيراً إلى أنه حاول تحاشي تصوير النساء بناءً على طلبهم، لا لشيء سوى لأني لم أكن أريد المصادمات وتضييع الوقت في النقاشات".

وأشار إلى أنه امتثل "لوجهة نظرهم مع الإقرار بأن القوانين لا تمنع ما يمنعونه، فيما تساءلت إحدى النساء أنا لي الحرية في الموافقة على التصوير، وقبلت التصوير بنقابي، ولا أعرف لماذا الهيئة تتدخل وتمنع؟".

وقال صاحب مبادرة "غازي في عقولنا" الإعلامي خالد أبو شيبة "للأسف الشديد أن هناك بعض المحسوبين على الهيئة ما زالوا يسيئون إليها بتصرفاتهم غير المسؤولة والنابعة من مواقفهم الشخصية، الأمر الذي يجعل النداء يتكرر في كل مرة إلى مسؤولي الهيئة بسرعة التعامل مع هؤلاء بحزم".

وأكد القباني أن "مراسلي القنوات التلفزيونية يواجهون مصاعب ومعوقات حينما يجرون استطلاعات رأي مع عامة الناس، رغم عدم وجود قانون يمنع التصوير مع النساء في الأماكن العامة، وفي الوقت ذاته لا يوجد شيء يمنعنا من الجدال مع الهيئة سوى أن الوقت ثمين ونشرات الأخبار لا تنتظر؛ فالحق معنا والتنظيم صيغ لنا".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

كل شيخ وله طريقة ليش ما نجلس ونتحاور حول الموضوع مع الهيئة وغيرهم والتوصل الى تفاهم مشترك
المرسل فؤاد العطاس, مكة المكرمة, المملكة العربية السعودية في 17 آب 2011 - 13:48 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


كل شيخ وله طريقة ليش ما نجلس ونتحاور حول الموضوع مع الهيئة أوغيرهم والتوصل الى تفاهم مشترك ووضع اسلوب عمل مقبول متوافق مع القوانين القوانين وكل واحد حر في بلده وحريمه ,, وبلاش التلكك لبعض واسلوب التشهيرفي حالة الرفض فلربما تكون حالة فردية او له وجهة نظر معينة لابد من احترامها والا هي الشغلة بالعافية,,

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لإعلام

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. هيئه الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر

  2. إعلام


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في إعلام

    لا يوجد محتوى