ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

"أم خماس" كاد يتسبب بدخول صاحبه السجن بعد أن استدان 3 ملايين درهم

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 22 أغسطس 2011

نقل تقرير عن صاحب فكرة المسلسل الكرتوني الإماراتي المشهور بـ "أم خماس" قوله إن مشروع المسلسل كاد يتسبب بدخوله السجن نظراً لطلبه قرضاً من صندوق الدعم بقيمة ثلاثة ملايين درهم بهدف الشروع بتنفيذ المسلسل الكرتوني إلا انه استطاع سداد القرض بعد أن استطاع تحقيق النجاح ليستمر المسلسل لأربعة مواسم.

ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية اليوم الإثنين ، جاء تصريح "حارب" - الذي تخرج من إحدى الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية بتخصص فنون عامة وانيميشن ويعمل في المدينة الإعلامية بدبي - خلال الندوة المعنونة بـ "الأفلام المصورة المتحركة الخليجية" والتي أقيمت على هامش مهرجان برنامج أرامكو السعودية الثقافي 2011 وشارك منتج مسلسلات مسامير مالك نجر من السعودية وأدارها الإعلامي عضوان الأحمري بحضور كثيف من الجماهير.

وقال "حارب" إن طموحه منذ كان طالباً وحبه للرسم ساعده في ابتكار المسلسل خصوصاً عندما طلب منهم أستاذهم الجامعي لابتكار شخصية كرتونية شرط أن تكون "خارقة وملفتة" ومن واقع المجتمع ما جعله يفكر بعمق ليخرج بشخصية جذابة بطريقة حديثها ولباسها وتصرفاتها ليس فقط في الإمارات بل على مستوى الخليج ليقع اختياره على شخصية "الجدة" نظراً لكونها هي أساس الأسرة بحضورها الرائع خصوصاً للعائلات الكبيرة.

وأضاف "في البداية اخترت اسم (أم سعيد) حباً واعتزازاً بجدتي ومن ثم قررت أن تكبر الفكرة وتتحول لمسلسل كرتوني وكانت الخطوة الثانية هو طلب قرض من صندوق الدعم بثلاثة ملايين درهم، وهنا كان المنعطف بالنسبة من خلال المجازفة والتي قد تتسبب بدخولي السجن في حال عدم استطاعتي سداد القرض".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبحسب صحيفة "الرياض" اليومية، تابع "حارب" حديثه عن الاستمرار في إنتاج المسلسل بأن الرقابة في الإمارات لم تتعرض لهم لا من قريب ولا من بعيد حيث لم يخبرهم احد بوجود خطوط حمراء، مشيراً على حرص طاقم العمل على استخدام اللهجة الإماراتية البسيطة والجميلة والمستساغة في الخليج.

كما تحدث "حارب" عن استغلال أسماء المسلسل تجارياً من خلال إبرام عقد مع شركات مختلفة في عمل مجموعة من الدمى لكل شخصية في المسلسل.

فيما تحدث منتج ورسام المسلسل الكرتوني الذي اشتهر على موقع اليوتيوب مالك نجر عن حرصه على عرض أعماله على "اليوتيوب" نظراً لمساحة الحرية الكبيرة المتاحة فيه ولابتعادها عن التصادم بمقص الرقيب، مؤكداً على حرص فريق عمل "مسامير" للوصول لأكبر شريحة في المجتمع وبالتأكيد مع الاحترام والتقدير لمشاعر عاداته وتقاليده.

وذكر "نجر" أنه عندما كان صغيراً كان يتابع أفلام الكرتون بشغف كبير إضافة لحبه للرسم وهو ما جعله يتجه للإنتاج والدعاية والإعلان من بعد تخرجه من الجامعة ليقوم بتقديم مسلسله "مسامير" على اليوتيوب بعد أن لاحظ الفئة الكبيرة جداً التي تحرص على مشاهدة ما ينشر على الموقع خصوصاً من فئة الشباب.

وأكد بأنه سيبقي عرضه على اليوتيوب حتى لو حصل في المستقبل على عرض من أي قناة لاحتكار المسلسل مشيراً لعدم حاجتهم إلى أي دعم من الجهات الحكومية أو الخاصة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لإعلام

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة المالية والصناعة»

 بريد الأخبار

  1. وزارة المالية والصناعة

  2. إعلام


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في إعلام

    لا يوجد محتوى