ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

3500 سيدة يحضرن العرض الأول للمسرحية السعودية "كيد نسوان"

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 01 سبتمبر 2011

حضرت نحو 3500 سيدة العرض الأول للمسرحية النسائية "كيد نسوان" في مركز الملك فهد الثقافي، إذ تفاعلن مع نجمات المسرحية، وشهدت مخارج المسرح ازدحاماً كبيراً من الحاضرات، اللائي أصررن على التصوير مع الممثلات.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، دفع الزحام الشديد في مركز الملك فهد الثقافي القائمين على فعاليات المركز إلى زيادة أعداد حارسات الأمن هذا العام بحسب المشرفة العامة على فعاليات العيد في مركز الملك فهد الثقافي منيرة محمد.

وقالت منيرة "عمدنا هذا العام إلى زيادة عدد حارسات الأمن بعدد يوازي ضعف ما كان عليه العام الماضي، لتفادي المشكلات التي حدثت، وتمت الاستعانة بحارسات أمن متدربات على التعامل مع الجمهور، وتم تغيير الطاقم بالكامل".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتعرض مسرحية "كيد النسوان" على مسرح مركز الملك فهد الثقافي، والتي يؤدي بطولتها كل من مروة محمد، وعبير أحمد، وأميرة محمد، وأغادير السعيد، وتحكي أحداثها غيرة المرأة من زميلاتها في بيئة العمل، والطرق المختلفة للتعاطي مع هذه الغيرة.

وعبرت الممثلة مروة محمد عن سعادتها بما لمسته من تفاعل مباشر من الحضور، خصوصاً أنها تشارك للمرة الأولى في عمل مسرحية، مضيفة "وجدت تفاعلاً كبيراً من الحاضرات أثناء دخولي، وبعض المشاهد الخاصة بي، وهذا دليل على تطور المسرح النسائي في السعودية".

وتفاعلت الحاضرات مع مشاهد المسرحية، إذ تعالت صيحاتهن أثناء دخول الممثلات، وتحيتهن بتكرار ترديد أسمائهن، لكن بعد انتهاء المسرحية، تزاحم عدد من النساء حول الممثلات، خصوصاً عبير أحمد، ومروة محمد، وأميرة محمد للتصوير معهن.

وعلى رغم التفاعل الكبير مع المسرحية، إلا أن هناك نساء حاضرات اعتبرن أن ثقافة المسرح النسائي لم تتواجد في السعودية بالشكل المطلوب، وقالت أم محمد "لا تزال ثقافة المسرح مفقودة لدينا من البعض، وهذا لا يعني أن التجربة لم تشهد تطوراً خلال الأعوام الماضية، وعلى رغم الأداء المميز من الممثلات، إلا أن المقارنة بينه وبين المسرح في الدول العربية بحاجة إلى دعم، خصوصاً في ديكورات المسرح".

وذكرت أسماء القحطاني أن الازدحام والتدافع اللذين حدثا في المسرح يدلان على غياب الوعي عند الجماهير، لكنها أكدت أن النص الجيد، الذي قدمته المسرحية يحوّل تجربة الحضور للمسرح ممتعة، على رغم العناء.

بينما تقول ابتسام محمد "نستطيع اليوم أن نتحدث عن تراكم الخبرات المسرحية، التي تدعو إلى التفاؤل، وتحض على الاستمرار في تطوير هذه الفنون، خصوصاً أن المسرح نجح في خلق جماهيره، التي تطالب باستمراره، لكننا نحتاج إلى إشراك المرأة السعودية بشكل أكبر على المسرح في ظل غياب المخرجات ومصممات الديكورات والمؤلفات".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة الثقافة والإعلام السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى