ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أبوظبي: نمو قياسي في عدد نزلاء الفنادق خلال يوليو

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 05 سبتمبر 2011

أكدت هيئة أبوظبي للسياحة الاثنين، أن عدد نزلاء الفنادق في أبوظبي قفز 38 بالمائة على أساس سنوي في يوليو/تموز، مدعوماً بإقبال مواطني دول الخليج والشرق الأوسط على زيارة الإمارة قبل شهر رمضان.

وتعكس هذه الزيادة أيضاً ارتفاع معدلات الإشغال في الفنادق في دولة الإمارات العربية المتحدة هذا العام بعد أن غير بعض السائحين خططهم نظراً للاضطرابات في دول أخرى في المنطقة.

وأوضحت الهيئة أن مستويات الإشغال في الفنادق والشقق الفندقية في أبوظبي الغنية بالنفط ارتفعت تسعة بالمائة إلى 65 بالمائة في يوليو، وزادت الإيرادات ستة بالمائة إلى 271 مليون درهم (73.4 مليون دولار).

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال "لورانس فرانكلين" مدير إدارة الاستراتيجيات والسياسة في هيئة أبوظبي للسياحة: "من المرجح أن تكون الاضطرابات في المنطقة ساهمت في حرص المسافرين الخليجيين على زيارة وجهة سياحية تتمتع بالأمن وتكفل السلامة لعائلاتهم واختيار كثيرين منهم قضاء العطلة في يوليو قبل شهر رمضان حيث يفضلون قضاءه في منازلهم وبين عائلاتهم".

وارتفع عدد الزائرين من دول مجلس التعاون الخليجي 98 بالمائة، وتستضيف أبوظبي أحداثاً ترفيهية عديدة من بينها سباق فورمولا-1 إضافة إلى مؤتمرات ومعارض كبرى.

وتشكل أبوظبي نحو 55 بالمائة من اقتصاد دولة الإمارات وتستثمر مليارات الدولارات في الصناعة والسياحة والبنية التحتية لتنويع اقتصادها بعيداً عن النفط.

وقال "محمد عميرة" المستشار الاقتصادي بغرفة عجمان للتجارة والصناعة: "يعد الاستقرار عاملاً مهماً في جذب السائحين إلى هذه الدولة.. اعتاد السعوديون والكويتيون الذهاب إلى سورية، لكنها الآن خارج المسار ولم يعد أحد يذهب إلى هناك وحتى في المستقبل المنظور".

وأظهرت البيانات أيضاً أن مستويات الإشغال في فنادق أبوظبي ارتفعت منذ بداية العام وحتى الآن عشرة بالمائة إلى 70 بالمائة، بينما زادت الإيرادات ستة بالمائة إلى 2.53 مليار درهم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياحة وفنادق

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. هيئة أبوظبي للسياحة»

 بريد الأخبار

  1. هيئة أبوظبي للسياحة

  2. سياحة وفنادق


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياحة وفنادق

    لا يوجد محتوى