ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أبوظبي: انخفاض إيجار المحال التجارية 10% خلال عام

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 01 أكتوبر 2011

انخفضت أسعار إيجار المحال التجارية في إمارة أبوظبي بمتوسط 10 بالمائة خلال الربع الثالث مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي، مدفوعة بتزايد المساحات المعروضة في أعقاب افتتاح مراكز تسوق جديدة بمناطق مختلفة من العاصمة.

وذكرت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، أن أبوظبي شهدت خلال عام واحد افتتاح عدد من المراكز التجارية آخرها "مشرف مول"، وقبل ذلك "دلما مول" في مدينة محمد بن زايد إضافة إلى السوق المركزي بمدينة أبوظبي.

وتوقع تقرير صادر مؤخراً عن شركة "جونز لانج لاسال" انخفاض إيجارات أماكن البيع بالتجزئة في أبوظبي مع دخول معروض جديد إلى السوق خلال 2011 و2012.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأوضح أن سوق أماكن البيع بالتجزئة لم تشهد تسليم وحدات رئيسية في الربع الثاني من العام الحالي بسبب تأخير افتتاح عدة مراكز حتى النصف الثاني من عام 2011.

وبيّن التقرير أن الإيجارات في المراكز التجارية الكبيرة بجزيرة أبوظبي ظلت مستقرة مدعومة بنسب الإشغال المرتفعة، ولكن انخفضت الإيجارات في المراكز التجارية القائمة والمستقبلية خارج جزيرة أبوظبي مع تحرك السوق لصالح المستأجرين.

وبحسب متعاملين بالسوق، يتراوح متوسط أسعار إيجار المحال القديمة في البنايات داخل أبوظبي والتي لا تزيد مساحتها على 12 مترا مربعاً بين 25 إلى 50 ألف درهم سنوياً، مع سداد "خلو" للمالك القديم يتراوح بين 100 و200 ألف درهم.

وتتربع منطقة الكورنيش على عرش الإيجارات التجارية بعد أن وصل سعر المتر المربع هناك إلى 1500 و2500 درهم، تتبعها الخالدية والبطين بين 1400 و2300 درهم للمتر المربع، وينخفض إيجار المتر المربع بالمراكز التجارية الكبيرة لأقل من ألفي درهم، مقابل نحو 3500 درهم قبل الأزمة.

ولا تزال أبوظبي على موعد مع افتتاح المزيد من المراكز التجارية مع اكتمال عدد من مشروعات التطوير العقاري التي تشمل مراكز تسوق ضخمة تضم أشهر الماركات العالمية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لعقارات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. عقارات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في عقارات

    لا يوجد محتوى