ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

حزب مبارك يعود عبر 6 كيانات سياسية جديدة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 03 أكتوبر 2011

كشف النائب البرلماني المصري السابق "محمد العمدة"، عن خطة لأعضاء وقيادات الحزب الوطني المنحل في العودة للحكم من خلال تأسيس ستة أحزاب جديدة، يترأسها قادة سابقون بالحزب، حسبما ذكرت صحيفة "الإمارات اليوم".

أجمعت القوى السياسية المصرية على ضرورة إصدار قانون بالعزل السياسي لأعضاء وقيادات الحزب الوطني الذي حكم البلاد منذ تأسيسه على يد الرئيس الراحل "أنور السادات" عام 1979، واستمر حاكماً طوال عهد الرئيس المخلوع "حسني مبارك".

واعتبر ائتلاف الثورة أن قانون العزل ضرورة لإنجاح ثورة يناير، فيما اعتبر آخرون أن العزل سيوقع الظلم على بعض الشرفاء ويستلزم تطبيقه إقالة كل من رئيس الوزراء "عصام شرف" ونائبه "علي السلمي".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكان المجلس العسكري الحاكم قد وعد في اجتماعه بـ13 حزباً سياسياً، ببحث إصدار القانون قبل إعلان فتح باب الترشيح لانتخابات مجلس الشعب المقررة في الـ28 من الشهر المقبل.

وأوضح "محمد العمدة" أن هذه الأحزاب التي حصلت على الترخيص بالعمل هي أحزاب أسسها وانضم لعضويتها قادة الحزب الوطني المنحل، وعلى رأسها حزب المواطن المصري الذي أسسه الأمين العام السابق للحزب الوطني محمد رجب، وحزب الحرية، ويقوده القيادي بالوطني ورجل الأعمال معتز محمد محمود، وحزب مصر القومي مؤسسه طلعت السادات آخر رئيس للحزب الوطني، ويعاونه فيه الإعلامي والقيادي بالوطني توفيق عكاشة.

بالإضافة إلى حزب مصر النهضة ويقوده حسام بدراوي الأمين العام السابق للحزب الوطني، وحزب مصر التنمية وتقوده يمنى الحماقي عضو مجلس الشورى وعضو الأمانة العامة للحزب الوطني، وحزب البداية وأسسه مجموعة كبيرة من الشخصيات الصغيرة في الوطني المنحل، وحزب نهضة مصر الديمقراطي مؤسسه أحمد أبو النظر أحد كوادر الحزب الوطني بالإسكندرية، وحزب مؤسسه نبيل دعبس صاحب جامعة مصر الحديثة المعروف بدعمه للحزب الوطني.

وأكد "العمدة" أن تلك الأحزاب نجحت في الحصول على شروط العضوية وهو 5000 لكل حزب من خلال جداول العضوية للحزب الوطني.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

نهضة مصر مصر
المرسل احمد مصطفي, الاسكندرية, مصر في 04 تشرين الأول 2011 - 19:23 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


بسم الله الرحمن الرحيم "يا ايها الذين امنوا اذا جاءكم فاسق بنبا فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا علي فا فعلتم نادمين " صدق الله العظيم
الاخوه والاخوات تصحيح لما جاء عن نهضة مصر و مؤسسة م / أحمد أبو النظر ان المهندس احمد ابو النظر خاض الانتخابات الماضية 2011 مستقل دائرة الرمل وخسر الانتخابات وحصل علي حكم محكمة النقض ببطلان الانتخابات لثبوت واقعة التزوير

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى