ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

1.8 مليار دولار حجم الاستثمارات الإماراتية في الهند

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 04 أكتوبر 2011

أكد رئيس المجلس الهندي لرجال الأعمال والمهنيين في دبي، أن الإمارات تعتبر أكبر عاشر مستثمر في الهند على مستوى الاستثمارات الأجنبية المباشرة، حيث بلغ إجمالي الاستثمارات نحو 1.8 مليار دولار، وفقاً لصحيفة "البيان" الإماراتية.

وأضاف الدكتور "بهارات بوتاني" خلال حفل استقبال المجلس الهندي لرجال الأعمال والمهنيين في دبي، لوفد هندي رفيع المستوى يقوده وزير الأعمال في الحكومة الهندية "فيرابا مولي" و"آر آس سينو" المدير العام لدائرة الاستخبارات الجمركية في الهند، أن شركات مثل موانئ دبي العالمية وإعمار وراك قد استثمرت في قطاعات عديدة في الاقتصاد الهندي.

وأكد على أهمية الهند كوجهة للسياحة العالمية، إلا أنه انتقد عدم حصول الهند على حصتها العادلة من الاستثمارات الأجنبية المباشرة وخاصة في ظل الفرص الضخمة والمجزية المتاحة في الهند، داعياً إلى بذل جهود أكبر لبناء الثقة لدى المستثمرين.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

من جهته، أشاد "سنجاي فيرما" القنصل العام للهند في دبي، بالعلاقات المتينة بين الإمارات والهند، كما أشاد بالمساهمات المتنوعة وريادة رجال الأعمال الهنود من المغتربين في قطاعات عديدة في دبي مثل التعليم والضيافة والتجارة ..الخ.

وأعرب الوزير الهندي عن تقديره لمساهمات المغتربين من أبناء الجالية الهندية في الإمارات في الاقتصاد الهندي، كما أشاد بجهود رجال الأعمال الهنود في التبادلات التجارية بين الإمارات والهند، وأوضح أن إجمالي التبادل التجاري بين البلدين تجاوز خلال الستة أشهر الأولى فقط من هذا العام 30 مليار دولار.

وحث "فيرابا مولي" رجال الأعمال على الاستثمار في الهند في أعقاب خطط الابتكار التي وضعها لحوكمة الشركات، وقال مخاطبا الشركات ورجال الأعمال الهنود" "أريد أن أرى اليوم الذي يتم فيه استبدال قانون الموارد البشرية والشؤون المؤسسية للأعمال في الهند"، والذي وصفه بأنه قانون عفى عليه الزمن، مضيفاً أن من شأن هذا التغيير أن يسهم في تحفيز الهند لتصبح دولة عظمى بحلول 2030.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى