ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (7 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

"آسيا سيل" ترصد 300 مليون دولار لخطة توسيع عملياتها في العراق

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 21 أغسطس 2007

قال أحد المساهمين في شركة "آسيا سيل" للاتصالات التابعة لشركة الاتصالات القطري" كيوتل الأحد الماضي إن "آسيا سيل" قد تنفق حوالي 300 مليون دولار سنوياً وذلك بهدف توسيع شبكتها في العراق.

 

ودفعت آسياتيل مبلغ 1.25 مليار دولار لقاء الحصول على واحد من ثلاثة تراخيص تم بيعها الأسبوع المنصرم، ومن المحتمل أن تفكر الشركة بالدخول في مناقصة لشراء الأصول العراقية في شركة أوراسكوم المصرية والتي خرجت من المزاد العلني قبل إغلاقه بقليل.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

 

من الجدير بالذكر أن شركة أوراسكوم وبالاشتراك مع شركتين كويتيتين هما: الاتصالات المتنقلة "أم تي سي" والشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة قاموا بتأسيس شبكات لتغطية الاتصال في العراق بعد الغزو الاميركي عام 2003 والذي أطاح بالرئيس السابق صدام حسين.

 

واشترت كيوتل هذا العام معظم الحصص في الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة والتي بدأت عملياتها في العراق من خلال شركة فرعية منفصلة هي "آسياسيل كايمن آيلاندز". وفازت كذلك فازت شركتا الاتصالات المتنقلة وشركة كوريك الكردية بالترخيصين الباقيين.

 

وقال باسل الرحيم الشريك المفوض من بنك الاستثمار  "ميرشانت بريدج" - المملكة المتحدة  الذي يملك ما نسبته  19% من شركة آسياسيل للاتصالات أن الأخيرة تتطلع إلى الحصول على قروض تقليدية أو اسلامية لتمويل توسعها في العراق، وأضاف الرحيم قائلا :"أن النسبة التقريبية لما ينفقه المشترك سنويا تصل مابين 120 إلى 127 دولار . وفي حال إضافة تكاليف تطوير المعدات القديمة وأنظمة الأمان فإن التكلفة ستتراوح مابين 200 إلى300 مليون دولار سنوياً.

 

وامتنع الرحيم عن التعليق حول ما سيعنيه القرض الجديد لشركة كيوتل المالكة لنسبة 30% من شركة آسياسيل.

وتواجه كيوتل ازديادا كبيرا في نفقات التمويل بعد فوزها بصفقة بلغت قيمتها 3.7 مليار دولار للمساهمة في الشركة الوطنية للاتصالات . وأضاف قائلا: "نحن نتطلع إلى إبقاء تسهيلات القروض بسيطة بالحد الأقصى، وربما سيتم طرحها كقروض طويلة الأجل أو على شكل  سندات أو صكوك."

هذا وتعرف السندات الاسلامية بالصكوك وتتوافق مع تحريم التشريع الاسلامي للفائدة .

 

وتملك الوطنية للاتصالات 40% من شركة آسياسيل كايمن آيلاندز التي تهدف حالياً لإدراج سنداتها بحسب توصية المساهم الأكبر فيها. وصرحت شركة الاتصالات القطرية كيوتل التي تملك ما يربو عن 30% من شركة آسياسيل الأحد الماضي أنها قامت بشراء أصول شركة آسياسيل كايمن في العراق. كما امتنع رحيم أيضا عن الإفصاح عن المبلغ المدفوع لشراء هذه الأصول.

من جهة أخرى ستدرس  شركة آسياسيل امكانية شراء شركة "عراقنا" التابعة لشركة أوراسكوم المصرية التي قالت أنها قد تطرح للبيع. ونقلاً عن موقع  شركة عراقنا الالكتروني  فإن الشركة تغطي 99% من وسط العراق و نحو 90% من جنوب البلاد في حين تغطي شبكة "آسيا سيل" بشكل أساسي العراق الشمالي.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (7 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (7 تعليقات)

سؤ خدمة الشبكة
المرسل عمار ناجي عبدالله, بغداد, العراق في 09 آب 2010 - 15:06 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


انا مواطن اطراف بغداد منطقه التاجي نعاني من الشبكة عندنا ضعيفه ارجو الاطلاع على هذا الوضع لتحسين الخدمه وتنصيب الشبكه انا متمكن على الارض لتنصيب بعد الكشف والتزم بجميع الشروط المطلوبه العنوان بغداد التاجي جرف الملح الشط المعسكر ارجو الرد على بريدي الياهو alshare_nage او الاتصال على الارقام 07706229626 او برقم 07902172293 ارجو الرد علينا واتمنا تحسنو شبكة اسيا نتمنا لكم التوفيق
طلب
المرسل ابو عسل الخزاعي, الناصرية, العراق في 08 تموز 2010 - 19:04 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الى شركة اسيا سيل او من لديه الاجابة على سؤالي
انا من الناصريه من احدى نواحي الناصريه لحد الان لا توجد لدينا تغطية لاسيا سيل لكن الموجود لدينا فقط زين الموزينه والجميع زهقان منها ارجو من يعرف عنوانها الرسمي عالنت او بالبصره بالتفصيل يدزلياه عالايميل او عالهاتف لان عندي الهم جميع التسهيلات لنصب برج في الناحيه وانا اتعهد لهم بالمساعده وتقديم الخدمة
رقم هاتفي 009647808148657
الايميل ali85_al@yahoo.com
الرجاء الرد باسرع وقت ممكن
عندي سيم كارت 5مرات متوقف وسوي اوهسة هم وقفو شسوي ارجو الرد علية وشكرا07705683435
المرسل حمزة البصراوي, البصرة, العراق في 16 مايو 2010 - 00:14 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


عندي سيم كارت 5مرات متوقف وسوي اوهسة هم وقفو شسوي ارجو الرد علية وشكرا07705683435
عندي خط متوقف وتم ايصال مستمسكاته
المرسل ليث كاظم الصافي, الناصريه, العراق في 08 كانون الثاني 2010 - 02:19 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


عندي خط متوقف وتم ايصال مستمسكاته واني ستوني اشتريته وارجو ان يفتحو الخط لان ما استخدمته ولا مره الرجاء فتحه هاي الايام لان ضروري اتصل فيه واشكر المدير الشركه والكادر وراجين تعاونكم
استفسار
المرسل ابو ابرار, هيت, العراق في 19 كانون الأول 2009 - 15:31 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


بس الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني مدراء ورئساء شركة اسيا سيل انا من الانبار قضاء هيت واحنا في سنة 2009 - 2010
ولحد اللحظة لا توجد تغطية في هذا القضاء لهذي الشركة
فسؤالي وسؤال كل اهل قضاء هيت عن موعد عمل الشركة
ومنا لكم جزيل الشكر لو اجبتم ع استفساري
هلووووووووووووووو
المرسل محمد الانباري, الانبار, العراق في 04 آب 2009 - 15:24 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


السلام عليكم ارجو من شركه اسيا سيل في توزيع ابراج في محافضه الانبار
هذا الرسالة امانة دم الشهداء باعناقكم
المرسل golden_k, اربيل, العراق في 24 مايو 2009 - 00:09 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


تحة الى كل من يعمل في هذا الجهاز الجيد والمتمكن من اجل خدمة الوطن ...........
اخوان في اونة لاخيرة قامة شركتكم المؤقر بنصب تاور او برج ارسال داخل قصبة قوشتبة وهذة مبادرة جيدة لاخلاف عليها. ولاكن لاخلاف على محل نصب هذا اتاور على سطح بناء رئيس بلدية ناحية قوشتبة وهذا الشخص غير مرغوب بة وةهوة احد اعدا لتنضيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني بحيث هجر كثير من انصار الاتحاد في 31 اب 1996 كذالك لم يسمح الى عائلة متعطفة مع الاتحاد بلحصول على اى قطعة ارض سكنية عندة توزيع الاراض في الناحي فكيفة وضعتم هذا الجهاز على دار هذا الشخص ولم تحاولوا وضعة على احد بيوت شهداء الاتحادواتلثورة الكردي . كذالك للمعلومة الرجل المختار هوة من انصار البعث المقبور كيف ومن اختار هذا المكان ارجوا قيام بلتحقيق رفع هذا التاور من هذا المكان ونصبة كمان اخر , بحيث بلغت الحزب عن ذالك العمل غير مزغوب به في المنطقة وارجوا او يجب رفعها فورأ وخلال سبعة ايام وان لم تبادرو ساظطر اخبار السيد مام جلال حول الموضوع . وكتبت لكم هذة الرسالة لكي اعلمكمى قبل فوات الاوان بحيث اطلب التحقيق لذالك ارجوا عدم ايصال هذا الموضوع الى جهات عليا وحلها فورأ بقبل فوات الاوان.........................

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. اتصالات قطر»

 بريد الأخبار

  1. اتصالات قطر

  2. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى