ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أجندة مليئة بالمشاريع

بقلم محرر من آرابيان بيزنس  في يوم الخميس, 01 نوفمبر 2007

مارة جبلية غنية بمواردها الطبيعية وبالمواد الخام والأراضي الزراعية. هذه هي رأس الخيمة رابع إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي وضعها موقعها الجغرافي المميز، في قلب منطقة الشرق الأوسط وعلى مفترق الطرق التجارية العالمية. وكغيرها من الإمارات الأخرى، خطت رأس الخيمة بثبات نحو تحقيق معدلات نمو مرتفعة ومستدامة، وتنمية متوازنة اعتمدت أساسا على تنويع القاعدة الاقتصادية من أجل خلق فرص عمل أوسع وجذب الاستثمارات والرساميل المحلية والأجنبية.

أصبحت إمارة رأس الخيمة محط الأضواء في السنوات الأخيرة بسبب الفرص والتطور الكبير والنمو المتسارع الذي تشهده الإمارة في مختلف قطاعاتها، بما في ذلك قطاعات الأعمال، والاستثمار والسياحة والتعليم والرعاية الصحية والعقارات والبنية التحتية والموانئ والخدمات اللوجستية والمناطق الحرة والصناعة والطاقة والبتروكيماويات.

جهود حكومية أعطت أكلها، مرورا بالتسهيلات والبنى التحتية، ومساهمة القطاع الخاص في النشاط التنموي، وصولا إلى توفير القوى العاملة الماهرة والمؤهلة، ونجحت في أن تعزز مكانة الإمارة كأحدث وجهة استثمارية وسياحية في المنطقة يقصدها قادة الأعمال من كافة أنحاء العالم وتستقطب مستثمرين ومجموعات تمويل دولية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

المطار الفضائي

يقول المهندس سالم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة "التشريعات والقوانين المرنة التي اعتمدتها حكومة رأس الخيمة، ساهمت في الانتعاشة الاقتصادية المهمة التي شهدتها الإمارة، إلى جانب وجود بنية تحتية كفيلة باستيعاب التطورات الاقتصادية والصناعية على حد سواء، من خلال مطار رأس الخيمة ومنطقة رأس الخيمة الحرة، التي تمكن رجال الأعمال والشركات من الاستثمار في مجالات مالية وتجارية وصناعية وخدماتية وعقارية وسياحية.

هذا طبعا إضافة إلى أربعة موانئ بحرية منها ما هو قائم فعليا ومنها ما هو قيد التشييد والبناء". ويضيف "شكل قطاع النقل البري والبحري والجوي أحد أهم عوامل جذب الاستثمارات في رأس الخيمة في الفترة الأخيرة، حيث ارتفع الناتج المحلي للإمارة بنسبة 50 في المائة خلال السنوات الخمس الماضية، فيما بلغت قيمة الاستثمارات الصناعية عام 2006 أكثر من مليار دولار أمريكي. ويعتبر قطاع النقل عنصرا محوريا لاقتصاد الإمارة ، حيث يشكل مطار رأس الخيمة الدولي مطارا مثاليا ونقطة توقف تقني لشركات الطيران المختلفة، خاصة وأنه موجود في موقع استراتيجي ممتاز بين الشرق والغرب، وهو قريب من مضيق هرمز مما يسهل حركة الشحن". وأضاف "ويعتبر برنامج تطوير المطار الفضائي في إمارة رأس الخيمة بالقرب من المطار الدولي قيمة مضافة لدولة الإمارات عامة، ودفعة قوية تعكس إمكانيات رأس الخيمة الصناعية، حيث بلغ حجم الاستثمار في هذا المشروع 265 مليون دولار أمريكي . وهو المشروع الوحيد في المنطقة ككل الذي يختص في مجال السياحة الفضائية".


أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

من  Current Issue

روابط متعلقة بالموضوع

  1. شركة الخليج للصناعات الدوائية»

 بريد الأخبار

  1. شركة الخليج للصناعات الدوائية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى