ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تعلن عن إطلاق عملياتها في يناير 2008

بقلم أحد محرري أريبيان بزنس في يوم الخميس, 29 نوفمبر 2007

أعلنت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة وهي عضو في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية أنها ستطلق عملياتها في 10 يناير 2008 (01/01 / 1429 هـ)، بينما سيتم الإعلان الرسمي عن ذلك خلال انعقاد الاجتماع الخامس لأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الإسلامية الدولية لتنمية التجارة والذي يعقد خلال يومي 1 و2 ديسمبر 2007 في دبي، الإمارات العربية المتحدة. ويحضر اجتماع مجلس إدارة المؤسسة كل من الدكتور أحمد محمد علي، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ورئيس مجلس إدارة المؤسسة، والدكتور وليد الوهيب، الرئيس التنفيذي للمؤسسة.

وسيناقش الاجتماع العديد من المسائل المتصلة بالإعداد لإطلاق عمليات المؤسسة وأنشطتها وذلك حسب موعد الإطلاق المحدد في 10 يناير 2008 (01/01 / 1429 هـ). بالإضافة إلى ذلك، سيستمع مجلس الإدارة إلى الأهداف العملية المطلوب تحقيقها في عام 2008 (1428 هـ) التي سيطرحها الرئيس التنفيذي للمؤسسة والتي ستطبق من خلالها المؤسسة أنشطتها في الدول الأعضاء وهو ما سيسهم على تعزيز قدراتهم في مجال التصدير، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من برامج التطوير المتعلقة بالتجارة.

وأشار الدكتور وليد الوهيب، الرئيس التنفيذي إدارة المؤسسة الإسلامية الدولية لتنمية التجارة إلى أن إنشاء المؤسسة يهدف إلى رفع حجم التجارة بين الدول الأعضاء من نسبة 14% الحالية إلى 20% في نهاية العام 2015، إضافة إلى جمع أنشطة البنك الإسلامي للتنمية في مجال تنمية وتمويل التجارة تحت مظلة واحدة وتحسين نوعية الخدمات التي يقدمها البنك في هذا القطاع. "

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف: "ستقوم المؤسسة بدورها هذا بالتنسيق مع الدول الأعضاء وذلك باستخدام الأدوات المالية التي تراها المؤسسة مناسبة والتي تتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية."

والجدير بالذكر أن جهود البنك الإسلامي للتنمية في مجال تنمية التجارة بين دول الأعضاء تعود إلى عام 1977 وذلك من خلال ما عرف في ذلك الوقت ببرنامج تمويل الواردات والذي عمل على تلبية تمويل عمليات الاستيراد للدول الأعضاء. وحتى الآن لقد بلغت العمليات المعتمدة في مجال تمويل التجارة منذ إنشاء البنك الإسلامي للتنمية حتى الآن ما يقارب 25 مليار دولار. وازدادت قيمة هذه الصفقات بشكل كبير خلال الأعوام الخمسة الماضية بما يزيد عن 2 مليار دولار سنوياً.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. البنك الإسلامي للتنمية

  2. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى