ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

قناة السويس تقرر رفع رسوم المرور للعام المقبل

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 31 ديسمبر 2007

قالت إدارة هيئة قناة السويس أمس الأحد أنها سترفع رسوم مرور السفن للعام المقبل 2008 بنسب تتراوح بين 4.2 في المائة و14.7 في المائة بمتوسط زيادة 7.1 في المائة على جميع أنواع السفن المارة بالقناة.

وقال أحمد علي فاضل رئيس هيئة قناة السويس في مؤتمر صحفي في مدينة الإسماعيلية أن الرسوم الجديدة ستطبق بدءاً من أول من أبريل/نيسان المقبل.

وأضاف انه تقرر رفع رسوم المرور على سفن الحاويات بنسبة 5.7 في المائة وناقلات النفط بنسبة 7.3 في المائة والغاز الطبيعي بنسبة 10.5 في المائة ومنتجات النفط بنسبة 7.4 في المائة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال فاضل أنه تقرر أيضاً رفع رسوم المرور على سفن البضائع الصب بنسبة 14.7 في المائة وسفن البضائع العامة بنسبة 4.2 في المائة وحاملات السيارات بنسبة 4.4 في المائة وسفن الركاب بنسبة 5.2 في المائة والوحدات البحرية العائمة بنسبة 10 في المائة وزيادة رسوم بقية أنواع السفن بنسبة خمسة في المائة.

وأعلن فاضل أن قناة السويس قررت إلغاء التخفيضات التي كانت تمنحها لناقلات النفط ذات الصهاريج المنفصلة والبالغة 4 في المائة فيما قررت الإبقاء على التخفيضات الممنوحة لناقلات النفط القادمة من منطقة خليج المكسيك أو البحر الكاريبي والمتجهة للخليج العربي والتي تبلغ 20 في المائة إضافة إلى الإبقاء على التخفيضات الممنوحة لناقلات الغاز المسال والتي تصل إلى 35 في المائة إضافة إلى التخفيضات الأخرى حسب حمولة الناقلة.

وذكر فاضل أن هذه الرسوم وضعت في ضوء المتغيرات الاقتصادية العالمية من حيث التوقعات باستمرار الانتعاش التجاري العالمي والانتعاش في الهند والصين وتوقع استمرار ارتفاع أسعار النفط والطلب المرتفع على نقل البضائع الرئيسة المنقولة بسفن الحاويات وانتعاش تجارة السيارات.

وكانت قناة السويس رفعت عام 2007 رسوم المرور فيها بنسب تتراوح بين 1.41 في المائة و3.73 في المائة وبمتوسط يبلغ 2.84 في المائة على جميع أنواع السفن للعام الثالث على التوالي حيث رفعتها عامي 2005 و2006 بنسبة ستة في المائة على جميع أنواع السفن بعد تثبتيها لمدة ثمانية أعوام.

وتقول إدارة القناة أن رسوم المرور توضع بعد دارسة حركة التجارة العالمية وكميات البضائع التي تنقل بين الأسواق المختلفة في الشرق والغرب ورسوم وتكاليف النقل البحري عبر الممرات والطرق الأخرى التي تنافس قناة السويس.

وأعلن فاضل أن عائدات قناة السويس خلال العام الجاري ستبلغ 4.6 مليار دولار وهي أعلى عائدات تحققها للقناة في تاريخها بنسبة نمو 20.5 في المائة عن العائدات القياسية التي حققتها العام الماضي 2006 وبلغت ثلاثة مليارات و820 مليون دولار.

وقال أن إجمالي عدد السفن المارة خلال العام الجاري سيصل إلى 20410 سفينة حمولتها 848 مليون طن بارتفاع بلغت نسبته 9.4 في المائة في أعداد السفن و14.1 في المائة في الحمولات.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. هيئة قناة السويس

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى