ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

ارتفاع عائدات قناة السويس إلى مستوى قياسي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 14 يناير 2008

قال مسؤول في هيئة قناة السويس يوم الاثنين أن القناة حققت ارتفاعًا ملحوظًا في عائداتها خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي بلغ 76.1 مليون دولار بالمقارنة بشهر ديسمبر من العام الماضي. وقال المسؤول لرويترز "بلغت عائدات قناة السويس خلال شهر ديسمبر الماضي 426.3 مليون دولار مقابل 350.2 مليون دولار خلال ديسمبر من العام الماضي."

وأضاف أن إجمالي عدد السفن المارة خلال الشهر ذاته قد بلغ 1815 سفينة مقابل 1632 سفينة العام الماضي بزيادة 183 سفينة وأن إجمالي الحمولات المارة قد بلغ 77.4 مليون طن مقابل 67.3 مليون طن العام الماضي بزيادة بلغت 10.1 مليون طن. وتابع أن هذا يعتبر عائدا قياسيًا جديدًا يزيد بنحو 3.7 مليون دولار عن العائد القياسي السابق الذي حققته القناة في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وحققت قناة السويس خلال شهر أكتوبر الماضي عائدات بلغت 422.6 مليون دولار.

وبلغت عائدات قناة السويس خلال العام الماضي نحو 4.6 مليار دولار وهي أعلى عائدات تحققها قناة السويس في تاريخها بنسبة نمو 20.5 في المائة عن العائدات القياسية التي حققتها العام الماضي 2006.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتقول إدارة القناة أن ارتفاع العائدات يرجع إلى استمرار الانتعاش التجاري العالمي وارتفاع أسعار الوقود وأسعار تأجير السفن أدى إلى اجتذاب عدد كبير من السفن للمرور لتوفير النفقات إضافة إلى أعمال التعميق والتطوير التي تتم للوصول بغاطس القناة إلى 66 قدم بدلا من 62 قدم حاليًا.

وتوقع المسؤول استمرار ارتفاع عائدات قناة السويس خلال العام الجاري مع استمرار الانتعاش التجاري العالمي والانتعاش في الهند والصين وتوقع استمرار ارتفاع أسعار النفط والطلب المرتفع على نقل البضائع الرئيسة المنقولة بسفن الحاويات وانتعاش تجارة السيارات إضافة إلى بدء العمل بغاطس القناة الجديد وبدء مرور ناقلات عملاقة للغاز الطبيعي من قناة السويس ورفع رسوم المرور.

وقررت قناة السويس رفع رسوم مرور السفن بدءاً من أول أبريل/نيسان المقبل بنسب تتراوح بين 4.2 في المائة و14.7 في المائة بمتوسط زيادة 7.1 في المائة على جميع أنواع السفن المارة بقناة السويس.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. هيئة قناة السويس

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى