ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

إطلاق حلول بلاك بيري في قطر

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 16 يناير 2008

أعلنت شركتا كيوتل و ريسرتش أن موشن RIM ( مقرها واترلو- أونتاريو- كندا ) أمس عن إطلاق حلول بلاك بيري في قطر بالتعاون مع شركة إيميتاك لحلول الاتصالات المتنقلة EMS - وهي  شركة مزودة للحلول والخدمات ومقرها دبي. وبهذه الشراكة بين كيوتل وRIM وايميتاك يصبح بمقدور الزبائن في قطر التمتع بحلول اتصالات بلاك بيري اللاسلكية التي توفر اتصالاً لاسلكياً سهلاً بالبريد الإلكتروني وإنترنت واستخدام مأمون لمفكرة المواعيد والمنظم والرسائل النصية وغيرها من تطبيقات النقال.

في هذا السياق قال الشيخ فهد بن جاسم آل ثاني رئيس العمليات في كيوتل: "أن إطلاق خدمات بلاك بيري يؤكد ويعزز دور كيوتل كمزود لحلول الشركات والأعمال. فحلول بلاك بيري توفر معايير أمان متقدمة ومزايا كثيرة  لإدارة تقنية المعلومات ،كما أنها تتكامل مع أنظمة الشركات لتقديم تطبيقات الاتصالات اللاسلكية وبيانات الشركات بما فيها البريد الإلكتروني إلى مستخدمي النقال. وفي هذا الإطار ستوفر كيوتل هواتف بلاك بيري الذكية إضافة لجميع خدمات وحلول بلاك بيري لزبائنها".

وستكون شركة الخطوط القطرية التي تعد شركة الطيران الأسرع نمواً في العالم والتي تتخذ من دولة قطر مركزاً لأعمالها، أول شركة تستخدم حلول بلاك بيري في قطر.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

في هذا الصدد يقول تشارمين إيغبيري نائب الرئيس والمدير الاداري لـ RIM, EMEA : "أن حلول بلاك بيري مثالية للشركات التي ترغب في تحقيق معدلات أعلى من الإنتاجية والتعاون وللأفراد الراغبين في تحقيق أقصى درجات النجاح في عملهم وحياتهم الشخصية".

وستوجه كيوتل خدمة حلول بلاك بيري للشركات BlackBerry® Enterprise Solution لقطاع الشركات والأعمال تحديداً. كما أنها ستوجه بلاك بيري انترنت سرفس BlackBerry® Internet Service للأفراد والشركات الصغيرة. كما ستقدم كيوتل خياراً من مجموعة من ثلاثة هواتف بلاك بيري ذكية هي بلاك بيري بيرل 8100 وبلاك بيري 8800 وبلاك بيري كرفا 8300.

ويمكن للزبائن من الشركات إعداد هواتف بلاك بيري بحيث تتكامل مع أنظمتهم باستخدام مزود بلاك بيري للشركات BlackBerry® Enterprise Server الذي يتم تركيبه خلف جدار الحماية الخاص بالشركة والذي يوفر مزايا إدارة تقنية معلومات وأمان متقدمة. ويتكامل هذا المزود بالكامل مع أنظمة آي بي إم لوتس دومينو ومايكروسوفت إكستشينج ونوفيل غروب وايز لتوفير اتصال لاسلكي بالبريد الإلكتروني وبيانات الشركة الأخرى.

أما بلاك بيري  انترنت سرفس فستتوفر للأفراد والشركات الصغيرة الذين يحتاجون لحلول بريد إلكتروني على الشبكة. وتتيح هذه الخدمة للزبائن الوصول إلى ما يصل إلى 10 حسابات من نوع POP3 أو IMAP4بما فيها بريد ياهو وغوغل.

وستقدم شركة إيميتاك لحلول الاتصالات المتنقلة وهي شريك RIM الاستراتيجي بتقديم دعم محلي لزبائن كيوتل. على هذا الصعيد يقول بابر خان الرئيس التنفيذي لإيميتاك: "يسرنا التعاون الوثيق مع كيوتل وتعزيز مهمتها في تقديم الخدمات عالية الجودة لعملائها. ونعتقد تماماًُ أن حلولنا اللاسلكية الكاملة ستزيد من نجاح الاتصالات المتنقلة في قطر".

ويعد هاتف بلاك بيري بيرل 8100 من أصغر وأخف الهواتف الذكية المتوفرة ويجمع ما بين القوة والأداء العملي اللذان يتوقعهما المستخدمون من هاتف بلاك بيري ذو التصميم الأنيق. وهذا الهاتف قد حاز على جوائز وبالإضافة إلى مظهره الأنيق للغاية، فإنه  يدعم إمكانيات وسائط متعددة متقدمة واتصالات متطورة، مما جعل شعبيته كبيرة بين المستخدمين من الأفراد والشركات على حد سواء.

أما بلاك بيري 8800 فهو هاتف ذكي أنيق مصمم لتلبية احتياجات الاتصالات المتنقلة الاحترافية. وهو يضم لوحة مفتاتيح طراز QWERTY للاستخدام المريح، بالإضافة إلى مجموعة من المزايا الحديثة بما فيها نظام تحديد مواقع عالمي (GPS) مدمج ووسائط متعددة وفتحة توسيع الذاكرة.

وبالنسبة لجهاز بلاك بيري كيرف 8300 فهو أصغر وأخف هاتف بلاك بيري مزود بلوحة مفاتيح QWERTY بميزاتها الكاملة. وتصميمه الأنيق بالإضافة للشاشة الكبيرة ومزايا الوسائط المتعددة المتقدمة فيه والتي تشمل كاميرا 2 ميجابكسل ذات خاصية الزوم الرقمي خمس مرات، والفلاش المدمج والمرآة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Emitac Distribution LLC»
  2. اتصالات قطر»
  3. Research In Motion»

 بريد الأخبار

  1. Emitac Distribution LLC

  2. اتصالات قطر

  3. Research In Motion

  4. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى