ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أرباح تمويل تنمو بنسبة 195%

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 21 يناير 2008

أفصحت شركة "تمويل"، أكبر شركة في قطاع تمويل العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن نتائجها المالية السنوية عقب اجتماع مجلس إدارتها يوم أمس الأحد (20 يناير 2008).

وأعلن الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان، رئيس مجلس إدارة "تمويل"، عن أن صافي أرباح الشركة خلال عام 2007 ارتفع إلى 451 مليون درهم، بزيادة تعادل 195% مقارنة مع أرباح عام 2006 البالغة 153 مليون درهم (لا يدخل ضمنها 699 مليون درهم قيمة الاكتتاب العام الأولي الصافي في العام 2006). وبلغت ربحية السهم الواحد 0.451 درهم مقارنة مع 0.2 درهم للعام 2006 (لا يدخل ضمنها 699 مليون درهم قيمة الاكتتاب العام الأولي الصافي في العام 2006).وهذا هو العام الثالث على التولي الذي تتضاعف فيه الأرباح الصافية للشركة بحوالي الثلاث مرات.

كما ارتفعت الموجودات التمويلية والاستثمارية الإسلامية في العام 2007 إلى 5.217 مليار درهم مقارنة مع 2.584 مليار درهم للعام 2006، أي بزيادة قدرها 102 %. ولا يدخل ضمنها عملية التوريق التي حققت 771 مليون درهم.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وخلال الفترة ذاتها، ارتفعت إيرادات التمويل والاستثمار الإسلامي إلى 311.5 مليون درهم، بزيادة نسبتها 100 % عن عائدات عام 2006 البالغة 156 مليون درهم.

وفي الربع الأخير من عام 2007 (أكتوبر- ديسمبر)، بلغ صافي أرباح "تمويل" 207 مليون درهم، بزيادة 285 % عن أرباح الربع المقابل في عام 2006 والتي بلغت 53.8 مليون درهم. وخلال الفترة ذاتها، ارتفعت عائدات التمويل والاستثمار الإسلامي إلى 98.67 مليون درهم، مسجلة زيادة نسبتها 106 % مقارنة مع 47.82 مليون درهم في الربع الأخير من العام السابق.

وتعليقا على هذه النتائج، قال الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان: " يسعدنا أن نعلن لجميع مساهمينا نتائجنا المالية السنوية، أن عام 2007 هو عام آخر من التميز لشركة تمويل التي عملت خلال العام على إدخال المزيد من المنتجات والخدمات الجديدة والمتميزة، كخدمة الموافقة على التمويل خلال 48 ساعة، والتي تعزز موقعنا الرائد كأكبر شركة تمويل عقاري في دولة الإمارات، والذي يشكل نقطة الانطلاق في رؤيتنا الهادفة إلى جعل الشركة تحتل موقع أكبر شركة تمويل عقاري في منطقة الشرق الأوسط."

وأضاف: "انطلاقا من كون شركة "تمويل"، أول شركة متخصصة بتوفير التمويل العقاري تعين وكيلاً لإدارة حسابات الضمان، فقد قامت الشركة بتوفير خدمات إدارة حسابات الضمان للمطورين العقاريين. وفي الواقع، فقد أثبتت الشركة بوضوح بأنها الشريك المفضل للمطورين العقاريين والشركات الأخرى المتخصصة في هذا القطاع والتي تسعى إلى المساهمة في النمو المستدام لقطاع العقارات في الدولة."

وقال عادل الشيراوي الرئيس التنفيذي لشركة "تمويل": "شهدت الشركة خلال العام 2007 نموا متواصلاً في الأصول وصافي الأرباح الناتج عن الأعمال الأساسية، في حين حافظنا أيضاً على نسبة منخفضة من التكاليف مقابل مستوى عالي من الدخل بالرغم من إستراتيجيتنا السريعة والطموحة للتوسع الإقليمي، والذي بدء من خلال إرساء وجودنا في المملكة العربية السعودية ومصر. كما تظهر هذه النتائج القدرة الكبيرة لشركة تمويل على زيادة العائد على الأصول، والعائد على الأسهم وربحية السهم الواحد وتوفير قيمة قصوى لمساهمي الشركة وشركائها التجاريين."

وأضاف: "برز الموقع الرائد للشركة والمهيمن على سوق التمويل العقاري، إضافة إلى الأسس والنتائج المالية المتينة والمستدامة للشركة، على الصعيدين الشرق اوسطي والعالمي من خلال العديد من التقارير البحثية الصادرة عن عدة مراكز مالية عالمية الشهرة مثل "شعاع كابيتال" و"جولدمان ساكس". كما حصلت الشركة كذلك على تصنيف ائتماني من قبل مؤسسة "فيتش" للتصنيفات الائتمانية بدرجة "A/F1"، وتصنيف ائتماني من قبل مؤسسة "موديز لخدمة المستثمرين" بدرجة "A3/P2 "، مع توقعات مستقرة لجميع التصنيفات أيضاً، مما يجعل من تمويل تحمل أعلى تصنيف ائتماني لشركة مالية غير مصرفية في المنطقة. وتأتي هذه التصنيفات الإيجابية لتعكس الأسس القوية للشركة من جهة وموقعها الرائد في سوق التمويل العقاري.

واختتم: "عندما ننظر إلى أدائنا المتميز في العام المنصرم، فان عيوننا تشخص بثبات على المستقبل. كما أننا سنواصل تحقيق أحلام الكثيرين بامتلاك منزلهم الخاص، والمساهمة في تتطلع الأمة إلى التفوق الاقتصادي وتوفير منتجات وخدمات لا تضاهى والمتوافقة بشكل كلي مع أحكام الشريعة. أما بالنسبة للعام المقبل فسنواصل تركيزنا على الأعمال الأساسية بشكل متزامن مع تعزيز استراتيجيتنا للاستثمار العقاري التي تساهم في تنمية أعمالنا والتي تضيف المزيد من الإيرادات. كما نعتزم أيضاً الاعتماد بشكل متزايد على التوسع العالمي للشركة من خلال الإعلان عن إطلاق عمليات جديدة للشركة في بلدان جديدة في المنطقة."

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. تمويل»

 بريد الأخبار

  1. تمويل

  2. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى