ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

استثمارات تعدينية بقيمة 44 مليار ريال لشركة معادن السعودية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 24 يناير 2008

قالت شركة التعدين العربية السعودية "معادن" أن استثماراتها في المشاريع التعدينية في المملكة قد بلغت 44 مليار ريال حتى الآن تشمل مشاريع لتطوير مناجم المعادن النفيسة ومن أحدث هذه المشاريع إقامة أربع مناجم جديدة للذهب في المملكة.

وتقوم شركة "معادن" حالياً بالعمل على إقامة أربعة مناجم للذهب في أربعة مواقع هي مهد الذهب ، والحجر ، وبلغة ، وسخي بارات.

ولعل من أبرز مشروعات الشركة بالإضافة إلى مشاريع إضافة إلى تطوير مناجم للمعادن النفيسة هو مشروع إنشاء مجمعات صناعية في رأس الزور بالمنطقة الشرقية التي تشمل إقامة مصانع لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية والألمنيوم والمعادن الصناعية الأخرى.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

أوضح ذلك رئيس شركة "معادن" وكبير إدارييها التنفيذيين عبد الله الدباغ في تصريح صحفي له على هامش المعرض الدولي للتنقيب وتطوير الموارد المعدنية الذي تستضيفه المملكة حالياً وتعقد فعالياته في مدينة جدة ، والذي استقطب حتى الآن أكثر من مائة شركة تعدين عالمية.

وكانت شركة "معادن" قد وقعت في يونيو الماضي ثلاثة عقود بقيمة إجمالية تصل إلى 5.6 مليارات ريال مع ثلاث شركات وهي شركة دراقادوس الإسبانية و شركة لتيوين الفرنسية وشركة أوتوكومبو الفنلندية لتشييد أكبر مجمع متكامل من نوعه في العالم لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية في منطقة رأس الزور شرق المملكة.

وجاءت هذه الخطوة استكمالا لاتفاقية الشراكة الإستراتيجية التي وقعتها "معادن" قبل ذلك مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" لإنتاج ثلاثة ملايين طن سنوياً من سماد فوسفات الأمونيوم الثنائي.

وستنقل الخامات الصناعية من مراكز تمعدنها في شمال المملكة بعد تصنيعها مبدئياً إلى المدينة التعدينية برأس الزور عبر سكة حديد الشمال - الجنوب التي يقوم بتنفيذها حالياً صندوق الاستثمارات العامة. ومن المتوقع أن توفر هذه المصانع حوالي 1400 وظيفة مباشرة بالإضافة إلى إيجاد عدد من الوظائف غير المباشرة في الخدمات الصناعية المساندة. وتتوقع الشركة أن يتم الانتهاء من المجمع العالمي بحلول عام 2010.

يذكر أن شركة معادن كانت قد أعلنت في السابق عن نيتها لطرح جزء من رأسمالها للاكتتاب العام الأولي ولكن لم ترد أنباء بعد ذلك عن مدى تقدم خطوات الشركة نحو هذا الاتجاه.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمقاولات وصناعات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. شركة التعدين العربية السعودية- معادن

  2. مقاولات وصناعات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مقاولات وصناعات

    لا يوجد محتوى