ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

بدء نشاط أول بنك عقارى فى قطر قريبا

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 31 يناير 2008

حصل بنك بروة أول بنك عقاري في قطر على ترخيص من المصرف المركزي كما حصل علي الرخصة من وزارة الاقتصاد والتجارة ومن المنتظر أن يبدأ نشاطه قريبا .

وقال الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي أمس الأربعاء أن المركزي يسمح للبنوك الوطنية في فتح فروع جديدة والتوسع في خدماتها في المناطق المختلفة بالدولة .

و أكد المحافظ أن افتتاح فروع جديدة للبنوك العاملة في قطر يساهم في التنمية ويطور الخدمات المصرفية التي تقدمها البنوك إلي العملاء مضيفا إن هذه البنوك تعمل لصالح العملاء وتوفير الأعمال المصرفية الأخرى إضافة إلى السعي نحو خدمة التجار والمقاولين

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

جاء هذا التصريح على أثناء افتتاح المحافظ المبنى الرئيسي للبنك المتحد بمنطقة البنوك بكورنيش الدوحة . حضر الافتتاح الشيخ فهد بن فيصل آل ثاني نائب المحافظ وسفير باكستان لدى الدوحة وعدد من المسؤولين بالجهاز المصرفي ورجال الأعمال .

وعقب الافتتاح قام الشيخ عبد الله يرافقه كبار المسؤولين بجولة في المبنى الجديد الذي صمم على أحدث مستوى .. وعقد عاطف بخاري رئيس مجلس إدارة البنك المتحد مؤتمرا صحفيا حضره وجهات حسين نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأسد حسن برني المدير العام وقال بخاري إن البنك يوجد في قطر منذ 37 عاما ولديه فرعان بالكورنيش وشارع سلوى وهناك مفاوضات مع مصرف قطر المركزي لافتتاح فروع جديدة في المناطق المختلفة بالدوحة وأضاف بخاري إن قطر تشهد حاليا نموا كبيرا في كافة المجالات مما يمثل تشجيعا للبنوك على التوسع في إعمالها مؤكدا أن البنك المتحد حقق نتائج مميزة خلال العام الماضي على المستوى العالمي حيث ارتفعت الأرباح 50 % مقارنة بعام 2006 وتوقع بخاري زيادة الإرباح في العام الحالي في ظل التطور الكبير الذي يشهده القطاع المصرفي خاصة في منطقة الخليج والشرق الأوسط .. وأضاف إن البنك يركز على تقديم الخدمات المصرفية للشركات الكبيرة من خلال تمويل العقود التي تبرمها خاصة الشركات العقارية .. وأضاف إن البنك يمتلك 1100 فرع في باكستان ولديه فروع في كل من قطر والإمارات والبحرين والإمارات ونيويورك وهناك مكاتب في سويسرا ولندن ستبدأ العمل هذا الشهر .. وأوضح انه تمت خصخصة البنك عام 2002 حيث يمتلك مستثمر من الإمارات 26 % من رأس المال إضافة إلى 25 % تملكها شركة بريطانية .. وأكد أن معدل الزيادة في رأس المال يتجاوز 35 % سنويا كما تجاوزت أرباح البنك 225 مليون دولار العام الماضي ونتوقع زيادتها العام الحالي كما أن أرباح البنك في قطر وصلت إلي 30 مليون ريال موضحا أن 70 % من خدمات البنك يتم تقديمها للشركات الكبرى في قطر وأضاف إن البنك لديه خطة للتوسع في خدمات الأفراد وقروض السيارات والعقارات لتلبية الطلب على هذه الخدمات في السوق القطرية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

مقالات مرتبطة بالموضوع

شركة بروة العقارية
| 3 مقالات
  1. صندوق عقاري قطري روسي بقيمة 500 مليون دولار
  2. 498 مليون ريال أرباح بروة القطرية النصفية
  3. قطر تستعد لإعلان أضخم ميزانية في تاريخها

روابط متعلقة بالموضوع

  1. شركة بروة العقارية»

 بريد الأخبار

  1. شركة بروة العقارية

  2. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى