ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

رئيس مجلس غرفة تجارة جدة يتهجم على نائبه بسبب منتدى جدة الاقتصادي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الجمعة, 28 مارس 2008

ذكرت صحيفة "المدينة" السعودية في عددها الصادر الخميس أن خلافاُ حاداً نشب يوم الأربعاء بين رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية في جدة صالح التركي ونائبه زياد البسام وذلك خلال اجتماع عادي لمجلس إدارة الغرفة بسبب منتدى جدة الاقتصادي.

وقالت صحيفة «المدينة» أن النقاش بين التركي والبسام أحتد بسبب اقتراح البسام دخول جامعة الملك عبد العزيز كشريك أكاديمي في منتدى جدة الاقتصادي العام المقبل، بالإضافة إلى كلية عفت النسائية والتي تسيطر منذ سنين على الشراكة الأكاديمية.

وقالت الصحيفة أنه بحسب رواية أحد الأعضاء الذي لم تذكر الصحيفة أسمه فإن التركي ثارت ثورته بعد هذا الاقتراح من البسام وبدأ بالتهجم على الأخير، مما أسفر عن انقطاع الاجتماع بخروج البسام غاضباً ولحق به أربعة من أعضاء مجلس الإدارة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال العضو للصحيفة: "ما حصل قد تكرر عدة مرات ولكن الهجوم الذي رأيناه اليوم لم يسبق لنا حيث ذكر البسام أثناء الاجتماع أهمية إدخال جامعة الملك عبد العزيز كشريك أكاديمي ولابد لجامعات المملكة أن تظهر خلال هذه المنتديات بالإضافة إلى القطاع الخاص والذي تمثله كلية عفت بجدة أو أي جهات أخرى، ومن هنا بدأ التهجم من قبل رئيس مجلس إدارة الغرفة ضد البسام، حيث ذكر صالح التركي أنه «لا توجد جهة يمكن أن تفرض رأيها علينا ولا يمكن أن نفرض رأينا على أحد»".

وذكرت الصحيفة أن البسام قد تساءل «لماذا كلية عفت هي الشريك الأكاديمي الوحيد في منتديات جدة السابقة؟».

وذكر المصدر للصحيفة أن رئيس مجلس الإدارة تفوّه بعدة عبارات غير لائقة بحق بعض أعضاء المجلس، وأشار المصدر إلى أن البسام لم يتلفظ بأي شيء مسيء للأدب الأمر الذي جعله يرفض الاستمرار في الاجتماع قائلا «أنا لا أستطيع أن أجلس في مكان يهان المرء فيه بهذه الطريقة وهذا ليس بنقاش وتلك ليست من أخلاقياتي وأسلوبي وآدابي» ثم خرج من الاجتماع.

وقال محمد المطلق عضو مجلس إدارة الغرفة لصحيفة «المدينة»: "لقد حاولنا تهدئة الموضوع فنحن لا نقبل كأعضاء مجلس إدارة الغرفة أن تنتهك حرمة الحوار وكرامة الأعضاء بهذه الطريقة وهذا ليس أسلوبا حضاريا وقد خرج رئيس المجلس أثناء الاجتماع عن حدود اللياقة وبدأ في مهاترات وإهانات ضد الأخ زياد البسام مثل قوله "يشرفني خروجك من مجلس الإدارة".

وعلى الرغم من المركز الحساس الذي يشغله التركي إلا أن علاقته بالإعلام مضطربة جداً بسبب منتدى جدة الاقتصادي. فلقد تم منع بعض الصحفيين ممن كانوا ينتقدون المنتدى في السنوات السابقة من حضور المنتدى هذا العام. وتردد بين الصحفيين في أيام المنتدى أن التركي قال لأحد الصحفيين أنه لا يقرأ الصحف العربية ولهذا لا يهتم بما يرد فيها. ويعرف التركي في الوسط الصحفي بتعامله الشديد وغير مهذب مع الصحفيين في كثير من المناسبات.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Jeddah Chamber of Commerce and Industry»

 بريد الأخبار

  1. Jeddah Chamber of Commerce and Industry

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى