ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

انسحاب المناع من مجلس إدارة إعمار السعودية وتعيين الرشيد مكانه

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 29 مارس 2008

أعلنت شركة "إعمار المدينة الاقتصادية"، الشركة المطورة لمدينة الملك عبدالله الإقتصادية عن تعيين فهد الرشيد، الذي يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي للشركة، عضواً في مجلس الإدارة في أعقاب قبول المجلس استقالة عبد الرؤوف مناع من منصبه.

وهذه هي المرة الثانية التي يرتبط فيها ترك المناع لمنصب في الشركة بقرار لتعيين الرشيد. وكانت "إعمار المدينة الإقتصادية" قد عينت في يناير الماضي فهد الرشيد الذي كان يشغل منصب وكيل المحافظ والمسؤول عن المدن الاقتصادية في الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية في منصب الرئيس التنفيذي لشركة إعمار المدينة الاقتصادية خلفاً لعبد الرؤوف مناع الذي تم تحويله ليكون عضو في مجلس الإدارة.

ولم تذكر الشركة السبب الرئيس لهذا التغيير الإداري المفاجئ إلا أن بعض المصادر ألمحت لأرايبين بزنس أن أسلوب إدارة المناع للشركة لم يتماشى مع إستراتيجيات الهيئة العامة للإستثمار.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويفتح خروج المناع ودخول الرشيد إلى مجلس الإدارة الباب لتساؤلات عديدة عن مدى إستقلالية شركة "إعمار المدينة الإقتصادية" عن الهيئة العامة للإستثمار بالمملكة.

وكانت شركة "إعمار المدينة الإقتصادية" قد جائت بالمناع من مجموعة صافولا ليستلم دفة الأمور فيها بعد تقديمها لعرض ضخم له بلغ ثلاثة أضعاف مرتبه في مجموعة صافولا بحسب معظم ما قيل عن العرض من خلال مصادر في مجموعة صافولا. والمناع أحد الكفاءات الإدارية المهمة في المملكة ويعتبر تحويله إلى عضو مجلس إدارة وقتها أمراً يدعي إلى التساؤل.

وتولى الرشيد في منصبه السابق مسؤولية الإشراف على إطلاق المدن الاقتصادية الأربعة في المملكة، وبقيمة تطويرية تجاوزت ٢٠٠ مليار ريال سعودي (٦٠ مليار دولار).

ويمتلك الرشيد خبرة كبيرة في مجال التمويل والاستثمار والإدارة، وعمل سابقاً مع الهيئة العامة للاستثمار بالمملكة العربية السعودية، وهي الجهة الحكومية المسؤولة عن الإشراف على المدن الاقتصادية والتي تهدف إلى اجتذاب الاستثمارات وتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة.

وقبل انضمامه للهيئة عمل الرشيد في قسم التمويل في شركة أرامكو السعودية، حيث تولى مسؤولية الشؤون الاستثمارية والتمويلية المختلفة. وتم تعيينه في ٢١ يناير ٢٠٠٨م بمنصب الرئيس التنفيذي لشركة "إعمار المدينة الاقتصادية"، ليتولى الإشراف على تنفيذ الاستراتيجيات الهادفة إلى إنجاز مشروع "مدينة الملك عبد الله الاقتصادية" بحسب الجدول الزمني المحدد، وتعزيز حضور المدينة كوجهة تستقطب كبار المستثمرين من جميع أنحاء العالم.

وستتم المصادقة على قرار تعيين الرشيد في مجلس الإدارة عبر التصويت، وذلك خلال الاجتماع المقبل للجمعية العمومية لشركة "إعمار المدينة الاقتصادية". وكان مجلس الإدارة قد تقدم بالشكر إلى الدكتور مناع تقديراً لجهوده الكبيرة من موقعه كعضو مجلس إدارة منتدب للشركة.

وتعكف "إعمار المدينة الاقتصادية"، المدرجة في سوق الأسهم السعودية "تداول"، على تطوير وتنفيذ مشروع "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية"، الممتد على مساحة ١٦٨ مليون متر مربع على شاطئ البحر الأحمر.

وكانت الشركة قد أطلقت مؤخراً المرحلة الأولى من المشروع وسط استجابة كبيرة من قبل المستثمرين، في حين يستمر العمل على مدار الساعة في مختلف أجزاء المدينة. وتنقسم "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" إلى ٦ مناطق رئيسية هي: الميناء البحري، والمنطقة الصناعية، وحي الأعمال المركزي، والمنتجعات، والمدينة التعليمية، والأحياء السكنية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمقاولات وصناعات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. King Abdullah Economic City (KAEC)»
  2. الهيئة العامة للاستثمار»

 بريد الأخبار

  1. King Abdullah Economic City (KAEC)

  2. الهيئة العامة للاستثمار

  3. مقاولات وصناعات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مقاولات وصناعات

    لا يوجد محتوى