ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

عمومية "تمويل" تقر 21.8% توزيعات نقدية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 01 أبريل 2008

أقرت الجمعية العمومية لشركة "تمويل" النتائج المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2007 وذلك في اجتماعها السنوي الذي عقد اليوم الموافق 31 مارس 2008.
 
كما صادقت الجمعية العمومية على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 21.8% من رأسمال الشركة، وهو ما يعادل 218 مليون درهم. ويعد مالك السهم المسجل بسجلات الشركة لتاريخ 10 أبريل 2008 صاحب الحق في التوزيعات النقدية، وعليه فإن أخر يوم تداول للاستحقاق هو 8 أبريل 2008. وناقشت الجمعية كذلك تقرير مجلس الإدارة وتقرير هيئة الفتوى والرقابة الشرعية
 
وقال الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان، رئيس مجلس إدارة 'تمويل‘: "لقد كان عام 2007 مميزاً بالنسبة لشركة 'تمويل‘ التي حققت أداءً متميزاً، حيث حصلت على تصنيف ائتماني بدرجة 'A‘ من مؤسسة 'فيتش‘، و'A3‘ من مؤسسة 'موديز‘، مما يشير إلى الثقة العالية التي تتمتع بها الشركة وآفاقها المستقبلية المستقرة. كما استحقت الشركة عدة جوائز عن إصدارها المدعم بأصول قيمتها 210 مليون دولار أمريكي، وحصلت أيضاً على جائزة 'سوبر براندز‘ للعلامات التجارية المميزة بالإضافة لنيلها جائزة "أفضل منتج تمويل عقاري إسلامي". لقد كانت سنة استثنائية بكل المقاييس، ويسعدنا أن نتقاسم هذا النجاح مع مساهمينا المخلصين. وجاءت  مصادقة الجمعية العمومية على توزيع أرباح سخية، لتؤكد ثقة مجلس الإدارة من أن الشركة ستواصل تحقيق معدلات أرباح عالية".

وتأتي عملية توزيع الأرباح في إطار التزام الشركة المتواصل بتقاسم أرباحها مع مساهميها الموقرين، حيث وزعت أرباحاً نقدية بنسبة 20% في العام السابق.
 
وقال وسيم سيفي، الرئيس التنفيذي لشركة "تمويل": "تواصل "تمويل" تحقيق النجاحات عاماً تلو الآخر معززة بذلك قيمة استثمارات مساهميها. وإقرار توزيع الأرباح يؤكد الجاذبية الاستثمارية الكبيرة التي يتمتع بها سهم 'تمويل‘ وقدرته على تحقيق عائدات عالية. وتمتلك 'تمويل‘ كافة المقومات التي تضمن لها نجاحاً متواصلاً في المستقبل، ويتضح ذلك من خلال معدلات النمو العالية التي شهدتها خلال السنوات الثلاث الماضية على التوالي. فهدفنا يتمثل في تعزيز قيمة استثمارات مساهمينا إلى أعلى المستويات، وضمان نمو الشركة على المدى البعيد".


وتابع قائلاً: "لقد ساهم تركيزنا على المنتجات المبتكرة وخدمة الزبائن الاستثنائية وتنويع مصادر التمويل، في توطيد المكانة الرائدة التي تتمتع بها الشركة في قطاع التمويل العقاري بدولة الإمارات العربية المتحدة. وأود هنا أن أعرب عن امتناننا الكبير لمساهمينا على ثقتهم الغالية في رؤية وإدارة 'تمويل‘، وإذ نتطلع قدماً إلى العام المقبل، فإننا نطمح إلى تكرار هذا النجاح في كل من المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

 
وارتفع صافي أرباح الشركة خلال العام 2007 إلى 451 مليون درهم، أي بزيادة قدرها 195% مقارنة مع أرباح عام 2006 البالغة 153 مليون درهم. كما ارتفعت ربحية السهم من 0.2 درهم إلى 0.451 درهم. وارتفع إجمالي الموجودات التمويلية والاستثمارية الإسلامية في عام 2007 إلى 5.217 مليار درهم مقارنة مع 2.584 مليار درهم في العام السابق، أي بزيادة قدرها 102%. ويستثنى من هذا عملية إصدار الصكوك المدعومة بأصول عقارية و التي جرت مؤخراً بقيمة 771 مليون درهم تم اقتطاعها من الميزانية العمومية. وارتفعت عائدات التمويل والاستثمار الإسلامي في عام 2007 إلى 311.5 مليون درهم، أي بزيادة قدرها 100% مقارنة بعائدات عام 2006 والتي بلغت 156 مليون درهم.


أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. تمويل»

 بريد الأخبار

  1. تمويل

  2. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى