ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

1.9 مليار درهم لبناء مركز مؤتمرات في جبل علي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 07 أبريل 2008

أعلنت المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، إحدى الشركات الرائدة التابعة لمجموعة عالم المناطق الاقتصادية، أنها أرست عقداً بقيمة 1.9 مليار درهم على شركة "الحبتور دبي للمشاريع الهندسية" - العضو في مجموعة الحبتور ليتن لبناء مجمع لمركز المؤتمرات من الطراز الأول.

ووقع العقد كل من سلمى حارب، المدير التنفيذي لجافزا وعالم المناطق الاقتصادية ورياض صادق رئيس "مجموعة الحبتور ليتن" الأربعاء 2 أبريل /نيسان في مقر جافزا في المنطقة الحرة لجبل علي. وينص العقد على تولي "الحبتور الهندسية" مهمة بناء مجمع مركز المؤتمرات يشمل على باحة للمطاعم ومجمع للمكاتب وفندقًا يضم 322 غرفة. ويمتد المشروع على مساحة 72.7 ألف  متر مربع، وستتعاون "الحبتور دبي" مع شركة "آرينكو" استشاري المشروع وشركة "إي سي هاريس" المتخصصة بإدارة المشاريع من أجل تنفيذه بشكل فعال.

ووصفت سلمى حارب توقيع العقد بأنه لحظة تاريخية بالنسبة لجافزا، وقالت "بتوقيع هذه العقد نكون دخلنا مرحلة جديدة على طريق خططنا الطموحة بالنمو. فغايتنا تتمثل في أن نكون الخيار الأول للزبائن في تجهيز أحدث البنى التحتية من خلال تسخير أكثر التقنيات تطوراً بحيث نستطيع تلبية كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم من الخدمات".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضافت "أن النجاح الذي حققته جافزا في بناء مكانة رائدة لها كأكثر المناطق الاقتصادية واللوجستية مرونة في المنطقة من حيث التسهيلات التي تقدمها لم يكن وليد الصدفة، بل تأتّى من التزامها بتقديم أحدث خدمات القيمة المضافة. وسيكون مجمع مركز المؤتمرات الأفضل من نوعه في العالم. وهدفنا هو الارتقاء بخدماتنا إلى مستوى يفوق حد المنافسة، وتوقيعنا هذا العقد يقربنا خطوة أخرى من هدفنا".

ومن جهته قال رياض صادق "يكتسب هذا الاتفاق أهمية بالغة بالنسبة إلينا. إذ يعد مجمع مركز المؤتمرات حجر الزاوية في النمو الذي تشهده المنطقة الحرة لجبل علي. كما أن نهوضنا بهذا الدور المهم في المشروع مبعث فخر لنا. ونحن واثقون من أننا نمتلك المقومات الأساسية لتقديم الأفضل من حيث جودة البناء وتلبية معايير التميز التي تتوقعها جافزا في تنفيذ المشروع".

ويشار إلى أن الأعمال الأولية في بناء المركز انطلقت في أبريل (نيسان) من العام الماضي، ويمتاز المجمع بموقع استراتيجي على شارع الشيخ زايد في دبي ويتألف من مرافق متنوعة، تتضمن 22 غرفة اجتماعات ومؤتمرات مجهزة بأحدث التقنيات وصلات عرض وقاعة استماع كبيرة "أوديتوريوم" تتسع لـ700 شخص، بالإضافة إلى مرافق تعزز من جودة الخدمات التي يقدمها المجمع، مثل ركن يضم 22 مطعماً وآخرين في الهواء الطلق ومركز للياقة البدنية ومنطقة مخصصة للترفيه والاستجمام، بالإضافة إلى 22 محلاً للبيع بالتجزئة ومجلساً لكبار الشخصيات وقاعة للمحاضرات وموقف يتسع لـ4100 سيارة. كما سيضم المجمع برجين تجاريين توأمين يحتويان على 1274 مكتباً.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمقاولات وصناعات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. الحبتور للمشاريع الهندسية»

 بريد الأخبار

  1. الحبتور للمشاريع الهندسية

  2. مقاولات وصناعات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مقاولات وصناعات

    لا يوجد محتوى