ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (4 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أكبر مول في دبي يفتتح في أغسطس

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 10 أبريل 2008

حددت "مجموعة إعمار لمراكز التسوق" يوم 28 أغسطس 2008 موعداً لافتتاح مشروعها الكبير "دبي مول". وجاء الإعلان خلال حفل خاص نظمته الشركة في موقع المشروع بحضور أكثر من 700 ضيف كان في مقدمتهم محمد علي العبار، رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية"، وعدد من كبار المسؤولين في الشركة، وممثلون عن الهيئات الحكومية، ونخبة من التجار المستأجرين في "دبي مول".

وألقى محمد علي العبار كلمة خلال الحدث أشار فيها إلى أهمية "دبي مول". وأوضح أن المشروع سيجتذب اهتمام العديد من السياح من الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا وأوروبا وشبة القارة الهندية. وقال: "نحن على ثقة من أهمية الدور الذي سيلعبه كل من 'برج دبي‘ و'دبي مول‘ في تعزيز النمو الاقتصادي الكبير الذي تشهده إمارة دبي. وسيساهم 'دبي مول‘ في توفير منصة هامة لتحقيق التنمية المستدامة في مختلف قطاعات الأعمال في الإمارة".

وأضاف العبار: "يعتمد نجاح المشاريع التطويرية العملاقة بشكل رئيس على التخطيط الدقيق والاستفادة من الفرص المتاحة في التوقيت المناسب. ويمثل دبي مول مزيجاً استثنائياً يجمع أفضل ما اشتهرت به أكبر مراكز التسوق في العالم. ومن المتوقع أن يبلغ عدد زوار المشروع خلال العام الأول من تشغيله نحو 30 مليون شخص".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويعد "دبي مول" أحد أهم وأكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم، حيث تصل المساحة المخصصة للتأجير فيه إلى 3.77 مليون قدم مربعة من إجمالي المساحة المبنية التي تبلغ 5.9 مليون قدم مربعة، وتعادل مساحة 50 ملعب لكرة القدم. وسيضم "دبي مول" أكثر من 1200 متجر متنوع، وأكثر من 120 من أفخم المطاعم والمقاهي، ومتجرين متعددي الأقسام.

وقال جيم بادور، الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة إعمار لمراكز التسوق": "يمتاز 'دبي مول‘ بموقعه الحيوي في 'وسط مدينة برج دبي‘، حيث يتم تطوير العديد من المشاريع المهمة ومنها "برج دبي"، أطول ناطحة سحاب وهيكل قائم بذاته في العالم بأسره. وستساهم المرافق المتنوعة التي يحفل بها 'دبي مول‘ في الارتقاء بمستويات قطاع مراكز التسوق في المنطقة إلى آفاق جديدة. ونحن حريصون على تطوير المشروع ليكون واحداً من أرقى الوجهات العالمية التي ستعزز نمو القطاع السياحي والنشاطات التجارية والاستهلاكية في دبي والمنطقة".

ومن جهته قال يوسف العلي، مدير عام "دبي مول": "يستمر العمل في 'دبي مول‘ على قدم وساق وبحسب الجدول الزمني المحدد تمهيداً لافتتاحه المرتقب في 28 أغسطس. وحرصاً منا على تقديم أفضل الخدمات والدعم للتجار وأصحاب الأعمال المستأجرين في المشروع، سيضم 'دبي مول‘ مكتباً تابعاً لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي. وفي الإطار ذاته، عينت 'مجموعة إعمار لمراكز التسوق‘ فريقاً متخصصاً بإدارة الأصول وآخر بالأعمال التجارية لمساعدة التجار على إعداد منافذهم لتكون جاهزة للتشغيل، ونتطلع إلى تعاونهم معنا لإنجاز كافة التشطيبات قبل الموعد المقرر لافتتاح المشروع".

ويمتاز "دبي مول" باحتضانه لمرافق ترفيهية فريدة في مقدمتها "الحوض المائي" الذي يضم 33 ألف نوع من مختلف الكائنات البحرية، و"سوق الذهب" الداخلي والأكبر من نوعه، حيث يضم 220 متجراً. وسيشمل "دبي مول" أيضًا على أول وأكبر متأجر الأقسام المتنوعة التي تحمل العلامة التجارية الفرنسية الشهيرة "غاليري لافاييت" في منطقة الشرق الأوسط، وحلبة للتزلج على الجليد مصممة وفق المعايير الأولمبية العالمية، وردهة مقببة ذات سقف متحرك تتألف من قسمين داخلي وخارجي تمثل موقعاً مثالياً للتنزه وقضاء أروع الأوقات، إلى جانب مواقف مغطاة للسيارات تصل طاقتها الاستيعابية إلى 14 ألف سيارة. كما سيتم في وقت لاحق من هذا العام افتتاح منطقة "أرض الأطفال- كيدزينيا" التي تجمع بين الألعاب الترفيهية والتعليمية وتمتد على مساحة 80 ألف قدم مربعة، ومجمع سينمائي مؤلف من 22 صالة عرض، حيث يتطلب استكمال هذين المشروعين بيئة عمل نظيفة خالية من الغبار الذي تتسبب به الإنشاءات.

وتعمل "مجموعة إعمار لمراكز التسوق" أيضًا على تطوير مشروع "مارينا مول مرسى دبي" في "مرسى دبي"؛ و"بوابة القاهرة"، أكبر وجهات التسوق والترفيه المفتوحة في مصر. كما تخطط المجموعة لافتتاح عدد من مراكز التسوق المتميزة ضمن مشاريعها السكنية التي تعمل على تطويرها في العالم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (4 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (4 تعليقات)

صور محلات المول الداخليه
المرسل ربيع علأالدين, الرياض, السعوديه في 03 كانون الأول 2008 - 13:49 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ديكور المحلات الداخليه مع مدينة الملاهي
بارك الله فيك يا دبي
المرسل mazen, خورفكان, الامارات في 11 نيسان 2008 - 11:18 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


اتمنى وبكل صدق ان تحذوا كل الدول العربية مثلما تفعل دبي وان يستفيدوا من هذه التجربة الرائعة والمتميزة التي اقدمت عليها دبي وبكل ثقة من النجاح والتطور لا اقول إلا بارك الله بدبي وبالقائمين على ادارتها وتطويرها فمن نجاح إلى نجاح
Amazing..
المرسل Saeed, Ypsilati, Michigan,Untied State في 11 نيسان 2008 - 02:10 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


this place will icrease the beauty of that place and I"m very glad to hear they are almost done with this place.
http://youtube.com/watch?v=0pBTK9i4htY

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتجارة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. مجموعة إعمار لمراكز التسوق»

 بريد الأخبار

  1. مجموعة إعمار لمراكز التسوق

  2. تجارة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تجارة

    لا يوجد محتوى