ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

"برنامج "الضيافة" سياحة مسؤولة في لبنان

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 11 مايو 2008

  استضاف سوق السفر العربي برنامج الضيافة وهو مبادرة سياحية تدعمها الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID والمنظمة الأميركية لغوث اللاجئين في الشرق الأدنى ANERA بالتعاون مع وزارة السياحة اللبنانية ومؤسسة الكفاءات.

واعتاد المسافرون إلى لبنان في غالبيتهم الاستفادة من الحياة الليلية لمدينة بيروت أو التسوق في أحيائها التجارية، غير أن فئة محدودة منهم تسعى في تجوالها إلى استكشاف عمق البلاد الغني واختبار سبل العيش لسكان لبنان في العديد من مناطق البلاد.

وقالت منى فارس، مديرة الترويج والتطوير في وزارة السياحة اللبنانية: "أن برنامج "الضيافة" يرمي إلى تطوير سياحة مسؤولة ومستدامة في لبنان والحد من المفاعيل السلبية الناجمة عن السياحة في عالم تسوده العولمة. ويرتكز مبدأ ذلك البرنامج على "السياحة المسؤولة" التي تتضمن: احترام الثقافة المحلية والعادات والتقاليد والتراث والمحافظة عليها، وزيادة منافع السياحة وتوزيعها على السكان المحليين للحد من الآثار البيئية والاجتماعية والاقتصادية السلبية للسفر بالإضافة إلى الأهم وهو ضمان عملية التواصل البناءة بين الزائرين ومضيفيهم."

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبفضل الاستعانة بمصطلح "الضيافة" العربي، قدم برنامج الضيافة الدعم للفنادق والنزل الصغيرة  المعروفة أيضًا بمراكز الإقامات السياحية البديلة وذلك بهدف مساعدة المجتمع المحلي في المناطق الريفية حيث يمكن للسياحة أن تكون وسيلة إنمائية.

عملت مؤسسة أنيرا بالشراكة مع مؤسسة الكفاءات وبتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدوليةUSAID  و بالتعاون مع وزارة السياحة اللبنانية على دعم حوالي 47 مركز إقامة سياحية بديلة منها فنادق صغيرة وبيوت ضيافة ونزل في المناطق اللبنانية خارج بيروت. تتصف أمكان الإقامة هذه بكونها أماكن صغيرة الحجم نسبياً 3-30 غرفة ومزودة بمنشآت خاصة بها كالمياه الساخنة والحمامات على الطراز الغربي وتعتبر أماكن آمنة لاستقبال الزوار، كائنة في مناطق محلية في لبنان وما زالت راسخة في الثقافة والتقاليد الأصلية للبلاد.

سعياً لتحفيز عامة الناس إلى استكشاف بيوت الضيافة تلك التي تتمتع بجودة عالية وكلفة منخفضة، قامت مؤسسة أنيرا بمعالجة المشكلة من ناحيتين: الأولى، بناء القدرات والثانية، دعم التسويق. وبفضل الخبرة الفنية التي يوفرها مستشارون ذات كفاءة عالية والتدريب الذي تقوم به مؤسسة الكفاءات، عمل البرنامج بالتعاون مع أصحاب مراكز الإقامات هذه على تحسين جودة الخدمات التي يقدمونها. إضافة إلى ذلك، أدى برنامج الضيافة إلى تصميم وطباعة منشورات دعائية لمراكز الاقامات هذه وإنشاء موقع إلكتروني جماعي شامل على شبكة إنترنت والتعاقد مع شركات ومنظمي الرحلات السياحية لضمان تدفق عدد كافي من الزوار.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياحة وفنادق

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. Arabian Travel Market

  2. سياحة وفنادق


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياحة وفنادق

    لا يوجد محتوى