ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

تشكيل لجان رسمية لتطوير البنى التحتية للسجون السعودية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 13 مايو 2008

ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية الصادرة يوم أمس الاثنين أنه تم حديثاً تشكيل لجان رسمية من إمارات المناطق وهيئة التحقيق والإدعاء العام والمديرية العامة للسجون لمعرفة احتياجات السجون وأوضاعها من أجل تطوير بناها التحتية.

وحسب معلومات حصلت عليها "عكاظ" فإن اللجان بدأت أعمالها وسوف تقوم بالتعرف على الأوضاع الصحية للسجناء وإعاشتهم وسكنهم من خلال التخاطب معهم مباشرة لإبداء ملاحظاتهم وانتقاداتهم على أن يتبع ذلك تعديلات لجوانب النقص في ضوء المعايير التي يكفلها نظام حقوق الإنسان.

ويأتي تشكيل هذه اللجان في ضوء الأحداث الأخيرة التي شهدها سجن محافظة الأحساء في المنطقة الشرقية بسبب الحريق الذي اندلع فيه في مطلع شهر مايو الجاري والذي أدى إلى وفاة سبعة سعوديين واثنين من جنسيات أخرى وأصيب فيه العديد بجروح وحروق.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكشف تقرير أصدرته هيئة حقوق الإنسان خاص بحريق سجن الأحساء الذى اندلع في الأسبوع الأول من شهر مايو، عن وجود ملاحظات مهمة، من أهمها أن طاقة السجن الاستيعابية لا تتناسب مع أعداد النزلاء فضلاً عن تقادم مبنى السجن، حيث مر على إنشائه نحو أربعة عقود.

كما أظهر التقرير أنه لا يوجد هناك فرز للمحكومين حسب قضاياهم الجنائية "التصنيف الجنائي" في سجن الأحساء، ويتم وضع السجناء من قضايا مختلفة في نفس العنابر في بعض الأحيان بسبب التكدس الذي يعانيه السجن.

وتعاني العديد من السجون السعودية من نقص شديد في المقومات الأساسية لها بسبب تقادمها وبسبب الأهمال الشديد الذي طالها في السنوات الأخيرة.

وتعمل وزارة الداخلية السعودية على تطوير السجون السعودية لتحويلها إلى إصلاحيات تأهل السجناء تأهيلاً كاملاً من الناحية الإجتماعية والنفسية والمهنية.

وخصصت الداخلية السعودية 1.7 مليار ريال سعودي لإنشاء خمس سجون نموذجية في مناطق مختلفة من المملكة تحتوي على كافة المرافق التي ستعد السجناء للإندماج في المجتمع وإكتساب مهارات توفر لهم عملاً كريماً بعد خروجهم من السجن.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى