ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية تخفف من تشددها في قوانين منح تأشيرة الدخول

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 27 مايو 2008

خففت السعودية من التشدد المعروف عنها في قوانين منح تأشيرة الدخول بالسماح لرجال الأعمال الأجانب بزيارة المملكة من دون الحاجة إلى تقديم وثائق من كفيل محلي.

وأفادت صحيفة "عرب نيوز" اليومية السعودية الاثنين أن القانون الجديد يعد جزءاً من مسعى المملكة لتعزيز التجارة الدولية.
إلا أنه يبدو أن القوانين الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ في سبتمبر/أيلول لن تسمح بتمتع قادة الأعمال التجارية من النساء بالميزات ذاتها.
وذكرت الصحيفة أنه في 27 أبريل/نيسان أصدرت وزارة الشؤون الخارجية تعليمات إلى السفارات السعودية بمنح تأشيرات دخول لرجال الأعمال الأجانب شرط أن يكونوا مقتنعين بأنهم رجال أعمال حقيقيين وأنهم قادمون إلى المملكة لغرض التجارة.

وهذا التوجيه يعني أنه بمقدور رجال الأعمال الدوليين استصدار تأشيرات دخول من دون الحاجة إلى كتاب تأييد من كفيل سعودي، كما أنهم لم يعودوا ملزمين بتقديم كتب دعوة صادرة عن شركات محلية سعودية وعن غرف التجارة والصناعة في المملكة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

إلا أن الصحيفة ذكرت بان الحكومة ستصر على المطالبة بكتب كفالة من شركات سعودية في حالة عدم تمكن المتقدمين من تقديم أوراق اعتماد مقنعة.

وقال رياض الخنيني نائب رئيس بعثة السفارة السعودية في كولومبو للصحيفة أن سفارته تلقت توجيهات بإصدار تأشيرات دخول لرجال الأعمال السريلانكيين في غضون 24 ساعة.

وكان عمدة مدينة لندن "ألدرمان ديفد لويس" قد طلب من السلطات السعودية أثناء زيارته للملكة في فبراير/شباط تخفيف التعليمات الخاصة بمنح تأشيرات الدخول لرجال الأعمال البريطانيين من أجل دعم التبادل التجاري بين البلدين.

إذ قال لويس "نرغب في أن يكون لديكم نظام تأشيرات سهل ليتمكن رجال الأعمال البريطانيين من زيارة بلدكم كلما دعت الحاجة لذلك" مشيراً إلى أن البعثات البريطانية لدى السعودية كانت قد تبنت إجراء يقضي بمنح الطلبة ورجال الأعمال والسائحين السعوديين تأشيرة دخول خلال 24 ساعة.

ومن المعروف أن السعودية لا تمنح تأشيرات دخول سياحية إلى المملكة وان تأشيرات دخول رجال الأعمال لا تصدر بسهولة ويستغرق استصدارها فترة قد تمتد إلى ثلاثة أشهر.

هذا وتتيح القوانين الحالية لنساء الأعمال والنساء المستثمرات الحصول على تأشيرات دخول بشرط أما أن يكن برفقة أحد أقربائهن المقربين أو أنهن يعملن في السعودية أو بوصفهن جزء من وفد تجاري.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. Saudi Chamber of Commerce and Industry (SCCI)

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى