ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

فنادق أبو ظبي تخضع لمراجعة شاملة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 27 مايو 2008

ذكرت هيئة السياحة في أبو ظبي الاثنين أنه سيجري تصنيف الفنادق في أبو ظبي بموجب نظام جديد يهدف إلى تحسين مقاييس الضيافة في الإمارة.

وبموجب النظام الجديد الذي سيتم تقديمه في نهاية عام 2008 ستصنف الفنادق على مقياس انحداري يبدأ من نجمة وواحدة وينتهي بخمسة نجوم بينما سيتم تصنيف الشقق الفندقية على أنها اعتيادية أو رفيعة المستوى أو فاخرة.

ويتطلب من جميع الفنادق الإيفاء بالحد الأدنى من المقاييس الخاصة بالسلامة والأمان وغرف النوم والحمامات والمناطق العامة والخدمات ووسائل الراحة. كما سيمنحون نقاطاً حول مقدار جودة وسائل الراحة والبنية التحتية والخدمات المقدمة للضيوف والمطاعم.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وسيبدأ فريق من المفتشين بزيارة فنادق الإمارة التي يبلغ عددها 49 فندقاً وبنايات الشقق الفندقية البالغ عددها 49 بناية خلال الشهرين القادمين، ومن المقرر أن يكون نهاية العام الحالي موعداً للانتهاء من عملية التصنيف.

وقالت هيئة السياحة في أبو ظبي أن النظام سيعمل على جعل الإمارة متماشية مع المقاييس الدولية ويوفر خيارات ثابتة للمكاتب السياحية والزائرين ويقدم إطار عمل للشركات المتخصصة ببناء الفنادق يتيح لها شمول الوسائل والخدمات الضرورية.

وصرح مبارك المهيري المدير العام لهيئة السياحة في أبو ظبي "سيكون أيضًا بمثابة حافز يحث مالكي الفنادق ومدراءها على تحسين مرافقهم".

كما قال المهيري أنه تمت الموافقة على النظام بعد مشاورات مع قطاع الضيافة في أبو ظبي استغرقت عامين وتم وضعه حسب مقاييس أشهر الوجهات العالمية.

وأضاف بان التصنيف الأولي سيكون مجاني، إلا أنه ينتظر أن يدفع المسؤولون عن الفنادق مبلغاً من المال مقابل الحصول على تطبيقات تحسين النظام.

وسيتم تزويد المسؤولين عن الفنادق بنتائج عمليات التفتيش الأولية، كما سيجري منحهم فترة زمنية محددة لمعالجة أية هفوات تتم ملاحظتها قبل وضع التصنيف النهائي. وسيتم وضع نظام للاحتكام من أجل تسوية الخلافات التي قد تنشأ.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياحة وفنادق

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. هيئة أبوظبي للسياحة»

 بريد الأخبار

  1. هيئة أبوظبي للسياحة

  2. سياحة وفنادق


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياحة وفنادق

    لا يوجد محتوى