ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

1.5 مليار دولار للأمن الغذائي من البنك الإسلامي للتنمية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 03 يونيو 2008

قال وزير مالية البحرين أمس الاثنين أن البنك الإسلامي للتنمية رصد 1.5 مليار دولار لصالح الدول الإسلامية الأقل نموا من أجل تعزيز الأمن الغذائي على مدى خمس سنوات.

وقال الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة أن مجلس محافظي البنك أقر البرنامج للمساعدة على تحقيق الأمن الغذائي في الدول الأعضاء الأقل نموا.

ويرأس الشيخ أحمد مجلس محافظي البنك الذي يعقد اجتماعه السنوي في مقر البنك بمدينة جدة السعودية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبحسب موقعه على إنترنت مول البنك الذي أقيم لتعزيز التعاون الاقتصادي والتنمية بين دوله الأعضاء الخمس والستين مشاريع قيمتها 4.8 مليار دولار في السنة المالية 2006-2007 أكثر من ثلثيها عن طريق تسهيلات موافقة للشريعة الإسلامية والبقية قروض تقليدية.

وقال أكمل الدين إحسان أوغلي رئيس منظمة المؤتمر الإسلامي أن 285 مليون مسلم يعيشون في "فقر مدقع". وأضاف "هذا 26 في المائة من سكان الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي."

ونوه رؤساء المجموعات الإقليمية للبنك في تصريحات إلى أن على الدول الإسلامية الغنية أن تبذل المزيد من أجل مساعدة البلدان الأكثر فقرا على تجاوز ارتفاع أسعار الغذاء.

وحثوا تلك الدول على تقديم يد العون في خطط إقامة صندوق التضامن الإسلامي للتنمية الذي تبلغ قيمته عشرة مليارات دولار ويهدف إلى إطلاق مشاريع للحد من الفقر. وتعهدت الدول الأعضاء حتى الآن بمبلغ 1.6 مليار دولار من الإجمالي.

وأعلن الاجتماع عن التدشين الرسمي للمؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة التي كشف عنها أول مرة قبل نحو ثلاث سنوات وتهدف إلى تعزيز التجارة بين الدول الإسلامية.

وقال أحمد محمد علي رئيس البنك أن الإسلامي للتنمية سيقدم أيضًا المساعدة الفنية في السيطرة على الأسعار ومناقصات شراء المواد الغذائية للدول الأعضاء.

وأعضاء البنك الإسلامي للتنمية هم من أفقر وأغنى دول العالم. وتسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية عالميا في أعمال شغب واحتجاجات ببعض الدول الإسلامية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لاستثمار إسلامي

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. البنك الإسلامي للتنمية

  2. استثمار إسلامي


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في استثمار إسلامي

    لا يوجد محتوى