ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

نيسان ألتيما كوبيه أفسحوا لها الطريق

بقلم محرر من آرابيان بيزنس  في يوم الجمعة, 13 يونيو 2008

عندما تشق نسيان ألتيما كوبيه الجديدة عباب الطريق، تفرض هيبتها وسط السيارات الأخرى التي تبتعد وتفسح لها الطريق لتدعها تمر وتواصل دربها بانسيابية.

القوة هي ما توحيه لك نيسان ألتيما كوبيه عندما تشاهدها لأول مرة، ويترسخ هذا الشعور عند تجربة قيادتها، وما يوحيه التصميم الداخلي لقمرة القيادة من سيطرة على جميع مكوناتها، إلى جانب المحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.5 ليتر، والذي تصل استطاعته إلى 285 حصاناً إلى جانب تمتعه بمجموعة واسعة من التقنيات المبتكرة تشمل نظام التحكم المستمر بتوقيت الصمام المتغير والذي تم تطويره ليعمل ضمن نطاق أوسع من دورات المحرك لتعزيز مستوى الحد الأدنى من العزم.

كما تم تثبيت المحرك بست قواعد للحد من اهتزازه. وستسرّ أكثر حين تسمع أن نظام التوليف الصوتي يساعد على الحد من الضجيج المكيانيكي المزعج مفسحاً المجال أمام الأصوات النقية السارّة للدخول، وتتميز السيارة بعدد لا نهائي من نسب نقل الحركة. والتي يشعر السائق معها بانسيابية بفضل «ناقل الحركة المتغير المستمر» الثوري المزودة به الألتيما.

وهو ليس مشابهاً لناقلات الحركة الأوتوماتيكية العادية، فعندما تزيد سرعتك، فإن ناقل الحركة المتغير المستمر CVT سيحافظ على سرعة المحرك ويبقيك باستمرار متمتعاً بالقوة بجانب النعومة المدهشة، وعند تخفيف السرعة، يحافظ ناقل الحركة على دورة المحرك منخفضة بشكل مثير.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وسواء أدرت قيادتها بالوضع الرياضي، العادي أو لاقتصادي، فهناك مكتبة مرجعية تحتوي على أكثر من 700 سيناريو للقيادة مدمجة في ذاكرتها، تضمن لك ملائمة مثالية لوضع قيادتك، وقد جهزت جميع موديلات ألتيما بميزة نظام المكابح المانع للانغلاق وناقل الحركة المتغير المستمر القابل للتحويل للوضع الرياضي حتى للاستجابة الأسرع.

ويهدِف التصميم الخارجي الدراماتيكي اللافت لنيسان ألتيما كوبيه إلى تمييزها عن باقي سيارات الكوبيه ببابين التي ترتكز على سيدان، وهو يُقدم تعبيرا جديدا عن الأناقة والتفرّد والإطلالة المميزة.

لقد وظفت الشركة الكثير من الجهد وأرفقته بسعي دؤوب نحو التميّز للتوصل إلى هذه الملامح المتناسقة المتكاملة، والتي ترتكز على قاعدة عجلات وطول للجسم أقصر من نسخة السيدان إضافة إلى ارتفاع أقل.

ويساهم الحجم الصغير والوزن الإجمالي الخفيف لسيارة نيسان ألتيما كوبيه في تعزيز أدائها الرياضي، وهي سمة أساسية يبحث عنها الشباب من عشاق سيارات الكوبيه ذات الأداء المتقدم.

وتعتمد ألتيما كوبيه قاعدة نيسان الجديدة بالكامل «دي» D التي تمتاز بصلابة أقوى وهندسة تعليق أعيد تصميمها. وقد جرى تطوير هذه القاعدة الجديدة بهدف جعل ألتيما أحد أفضل سيارات الدفع الأمامي الكبيرة أداء على الساحة العالمية.

ومن التجهيزات المبتكرة لراحة ومتعة الركاب في ألتيما كوبيه هناك مفتاح ذكي مع تشغيل للمحرك عبر الضغط على مفتاح تشغيل، إلى جانب جهاز «راديو بوز» مع تسع مكبرات صوت ومقبس لنظام أيبود iPod، بالإضافة إلى نظام هاتف مع بلوتوث للتحدث بدون استخدام اليدين، ومكيف، إضافة إلى مفاتيح تشغيل على المقود للتحكم بنظام بلوتوث والراديو ونظام التحكم بالسرعة، وتأتي ألتيما كوبيه الجديدة معززة بعدد من مزايا السلامة تشمل بنية متعددة المناطق في السيارة تتضمن مناطق أمامية وخلفية لامتصاص قوة الاصطدام.

كما هناك «نظام لمراقبة ضغط الهواء في الإطارات» TPMS ونظام وسائد هواء متطور يتضمن وسادتي هواء أماميتين بدرجتي انتفاخ ووسائد جانبية وستائر جانبية مثبتة بالسقف.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

من  Current Issue

روابط متعلقة بالموضوع

  1. شركة نيسان»

 بريد الأخبار

  1. شركة نيسان

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى