ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أجهزة تشغيل بلوراي تتدفق إلى المنطقة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 15 يونيو 2008

بعد أن حسمت المعركة لصالح هيئة أقراص بلوراي على الصعيد العالمي ازداد توفر مشغلات هذه الأجهزة وبدأت تتدفق تباعاً إلى المنطقة العربية، ومنها أخيراً المشغل DMP-BD30 من شركة "باناسونيك".

ومع أن أجهزة تشغيل أقراص "بلوراي" كانت متوفرة أمام المستهلكين في المنطقة منذ شهر كانون الأول/ديسمبر 2006، إلا أن وصول المشغل DMP-BD30 يعكس بدء توفر هذا النوع من مشغلات أقراص بلوراي على نطاق واسع للمستهلكين في البلدان العربية.

وتتمتع أقراص بلوراي بالمقاس ذاته لأقراص الفيديو الرقمية DVD أو الأقراص المدمجة المعيارية، لكن القرص الواحد منها قادر على تخزين ما يقرب من 25 جيجابايت من البيانات، أي ما يماثل خمسة أضعاف المعلومات التي يمكن تخزينها على قرص الفيديو الرقمي DVD.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتقول باناسونيك أن المشغل DMP-BD30 متوافق تماماً مع هيئات الأقراص السابقة، وهذا يعني أنه يمكنه تشغيل جميع الأقراص المدمجة وأقراص الفيديو الرقمية DVD.

ويقول هيتيش أوجيها، مدير الإنتاج في شركة باناسونيك الشرق الأوسط: "أن تقنية "بلو راي" يمكنها أن تساعد المستهلكين على الاستمتاع بتجربة الإمكانات الكاملة للفيديو عالي الوضوح العالي على نحو لم يكن متاحاً لهم في فترات سابقة".

ويضيف: "لقد تم التعامل مع الوضوح العالي الكامل وبشكل كلي خصيصاً من أجل أقراص "بلوراي"، ففي الوقت الذي يتم فيه ظهور المزيد من الأفلام بنسق "بلوراي"، فإنه بات من المؤكد بالنسبة إلى هذه الأقراص أن تلقي بثقلها في السوق وأن تطغى تماماً على أقراص الفيديو الرقمية، وهذا هو ما نلاحظه في الوقت الحالي فيما يتعلق بجودة الصور والصوت، ومما لا شكّ فيه أن هذه الأقراص ستكون الجيل المقبل للترفيه المنزلي".

ولا يعد هذا التوقع الأول من نوعه، ففي مقال نشر مؤخراً في الموقع اEntrepreneur.com ، جاء فيه أن شركة "جاكيز إلكترونيكس" توقعت زيادة في الطلب على أقراص "بلوراي" على مستوى دولة الإمارات، وذلك بعد أن تمكنت من إحراز النصر في معارك "هيئات الوضوح العالي" HD، حيث تفوقت في ذلك على أقراص الفيديو الرقمية DVD في الآونة الأخيرة، وسجلت تفوقاً تقنية عليها في هذا المجال.

وفي شهر شباط /فبراير الماضي، توقفت شركة "توشيبا" عن إنتاج أقراص الوضوح العالي HD - من نسق أقراص الفيديو الرقمية DVD، وذلك في أعقاب قيام استوديوهات الأفلام في الولايات المتحدة الأمريكية وتجار التجزئة باختيار أقراص "بلوراي"، لتكون معيارا للأجيال المقبلة من أنساق أقراص الفيديو الرقمية.

ويقول أشيش بنجابي، الرئيس والمدير الأعلى للعمليات لدى شركة "جاكيز إلكترونيكس"، في حديث له تم نشره على الموقع entrepreneur.com: "إننا نتوقع تسجيل زيادة في المبيعات خلال الأشهر المقبلة، خاصة وأن شركة "باناسونك" قد كشفت عن نواياها المتمثلة في طرح أجهزة تشغيل أنساق "بلوراي" الجديدة خلال هذا العام".

ويختتم بنجابي حديثه بالقول: "ستكون هناك أيضًا مستويات عالية من الطلب تجاه شاشات الكريستال السائل وشاشات البلازما التلفزيونية، خاصة على ضوء التوقعات التي تشير إلى انخفاض أسعار منتجات "بلوراي"، ومع ظهور هذا النوع من الأقراص في السوق، يكون لزاماً على الزبائن التوجه إلى الشاشات التلفزيونية ذات الوضوح العالي، حتى تكون الفرصة متاحة لهم للاستمتاع بفوائد المحتوى الغني الذي توفره هذه الأقراص.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. جاكيس للإلكترونيات»
  2. Panasonic Marketing ME FZE»

 بريد الأخبار

  1. جاكيس للإلكترونيات

  2. Panasonic Marketing ME FZE

  3. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى